وليامز يلتقي منصور: لبنان يجب ان يكون له منفذا الى ثرواته الطبيعية والإستفادة منها

Read this story in English W460

أكد المنسق الخاص للامم المتحدة مايكل ويليامز أنه سيتوجه "الخميس الى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الامن الدولي الثلاثاء المقبل لمناقشة التقرير حول القرار 1701".

وقال وليامز بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور: "كنت مسرورا جدا لمرافقة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي السبت في زيارته الى الناقورة واجتماعه مع اليونيفل"، معتبرا أن " هذه الزيارة شكلت إعلانا هاما من قبل الحكومة الجديدة دعمها لليونيفل وللقرار 1701".

وحول تقرير الأمم المتحدة السادس عشر حول تطبيق القرار 1701، شدد وليامز على ضرورة أن يكون للبنان منفذا الى ثرواته الطبيعية والاستفادة منها"،قائلا: "اود ان ارى القانون (قانون البحار الدولي) في ما يتعلق بالتنقيب والتصدير مطبقا بالكامل وشركات النفط الاجنبية تأتي الى لبنان".

وأكد أنه " سيحمل معه هذا الموضوع الى نيويورك"، قائلا: " ليس بالامر غير الاعتيادي في بلدان عديدة في العالم أن تحصل خلافات بين الدول حول الحدود البحرية، وقد ذكرني الوزير منصور بالخلاف الايراني القطري حول الحدود البحرية، وقد تم حل الخلاف".

وأعلن في هذا السياق،" أن التقرير يعرض للوضع الذي ساد منذ الاشهر الاربعة الماضية، وأوردنا الايجابيات التي حصلت لناحية استمرار الحفاظ على الاستقرار بشكل عام".

وأضاف: " لكننا أيضا ذكرنا المشاكل التي استجدت والسبل لمعالجتها، ومرحلة الاشهر الاربعة الماضية كانت صعبة نظرا لغياب حكومة في لبنان. اما الان فقد أصبحت هناك حكومة وهي ملتزمة بالقرار 1701".

كما توقف وليامز حول المخاوف من عدم تطبيق الحكومة الجديدة للقرار 1757 الخاص بالمحكمة الدولية، لافتا الى أن هذا الموضوع تم مناقشته مع الحكومة مرات عدة.

وأكد أن ميقاتي كان واضحا "بكل القرارات ذات الصلة بلبنان".

التعليقات 1
Thumb thepatriot 15:11 ,2011 تموز 18

I've seen the maps... they're not so good for us... I feel that unfortunately, we're not gonna be able to claim for much...