مستوطنون يضرمون النار في مدخل مسجد في الضفة الغربية

Read this story in English W460

أضرم مستوطنون ليل الثلاثاء الاربعاء النيران في باب مسجد في قرية فلسطينية شمال الضفة الغربية المحتلة وخطوا شعارات بالعبرية على جدرانه.

وقال مراسل لفرانس برس انه تم كتابة شعارات "دفع الثمن" و"العرب الى الخارج" و"الانتقام للدماء التي سالت في قصرة" على جدران مسجد قرية دير استيا شمال الضفة الغربية والقريبة من مستوطنة اريئيل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري في بيان ان الحادثة ذات بعد "قومي" في اشارة الى النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقام فلسطينيون من سكان قرية قصرة شمال الضفة الغربية الاسبوع الماضي باحتجاز 10 مستوطنين وضربهم قبل ان يقوم الجيش الاسرائيلي باجلائهم.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم "دفع الثمن" وتقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية واحراق سيارات واماكن عبادة مسيحية واسلامية واشجار زيتون.

التعليقات 2
Thumb _mowaten_ 12:06 ,2014 كانون الثاني 15

by this logic, palestinians have the right to exercize price-tags everywhere in occupied palestine, everyday, for the next 60 years. at least.

Missing moonsear 13:41 ,2014 كانون الثاني 15

This article is so badly written. If you stop at the first paragraph, it appears to be a "legitimate" retaliation on behalf of Israelis