بلمار: نشر معلومات عن المتهمين هو لتعزيز إمكانية اعتقالهم بحال رآهم أحد

Read this story in English W460

أكد المدعي العام الدولي لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال بلمار أن نشر معلومات عن المتهمين في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري هو "لتعزيز إمكانية اعتقال المتهمين في حال رؤية الجمهور العام أيا منهم".

وأعاد بلمار في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمحكمة من لاهاي "تأكيد افتراض براءة الأفراد الواردة أسماؤهم حتّى صدور حكم نهائي بعد إنجاز المحاكمة أو أي دعاوى استئناف".

كما ذكر أن "توقيف المتهمين الأربعة ليس إلا خطوة أولى في عمليّة الكشف عن الحقيقة".

وكان قد وافق قاضي الإجراءات التمهيدية، دانيال فرانسين في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان على نشر صور وأسماء وألقاب وسِيَر المتهمبن الاربعة في اغتيال الحريري بحسب بيان من لاهاي صباح الجمعة.

وأفاد القرار بأن بلمار قد ذكر بعد التشاور مع النائب العام لدى محكمة التمييز سعيد كيرزا أنّ رفع السرية عن هذه المعلومات "لا يتعارض مع القوانين اللّبنانيّة المتعلّقة بتنفيذ عمليّات التوقيف".

والأفراد الأربعة الواردة أسماؤهم في قرار الاتّهام هم سليم جميل عيّاش، مصطفى أمين بدر الدين، حسين حسن عنيسي و أسد حسن صبرا.

وفيما تستمر السلطات اللبنانية في بذل جهودها الرامية إلى توقيف المتّهمين، يواصل مكتب المدّعي العام أعمال التحقيق والتحضير للمحاكمة.

التعليقات 3
Default-user-icon Ghostinianos (ضيف) 20:45 ,2011 تموز 29

Who's going to dare arrest any Israeli, let alone Ehud Barak or Benyamin Netenyahu? Who is this bozo kidding?

Thumb benzona 23:44 ,2011 تموز 29

The Hague will -no matter what- go ahead with the trials. They've done so with the Serbs, Croatians and African leaders. If Lebanese, Syrian or Iranian leaders are involved they'll eventually be taken into custody when the march 14th alliance will retake the leadership. After all, the wanted people have Lebanese blood on their hands.

Default-user-icon Le Finicien (ضيف) 05:10 ,2011 تموز 30

@ghostinianos The same dance again and again when someone does not agree with your terror and undermining of the lebanese institutions, then you accuse them followers of Ehud Barak and Netenyahu. It is ok for you to assassinate and kidnap the Country under the slogan of fighting Israel. If you want to face Barak/Netenyahu I suggest you go to the Golan and do your duty.