"لبنان أولا" تطالب بان إحالة الاغتيالات السياسية الى المحكمة الدولية

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "العريضة التي تعدها كتلة "لبنان أولا" للمطالبة بإحالة كل جرائم الاغتيالات التي ارتكبت بعد 12-12-2005 على المحكمة الدولية الخاصة بلبنان باتت جاهزة".

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الجمعة، ان "العريضة التي تعدها "كتلة لبنان اولا" باتت جاهزة تمهيدا لتوقيعها مطلع الاسبوع المقبل وارسالها الى الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون وهي تتعلق بالمطالبة بإحالة كل جرائم الاغتيالات التي ارتكبت بعد 12-12-2005 على المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وآخرها جريمة اغتيال الوزير السابق محمد شطح".

وأضافت الصحيفة عينها أن "العريضة تتضمن الاسباب الموجبة لمثل هذه الخطوة من اجل وقف مسلسل الجرائم السياسية في لبنان"، مردفة أن "الكتلة سترسل نسخة منها الى رئيس المحكمة الخاصة بلبنان".

يشار الى أن أعمال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد انطلقت يوم الخميس 16 كانون الثاني الماضي حيث تم الاستماع الى شهود الدعاء.

ويُذكر أنه بحسب نص الاتهام فان مصطفى بدر الدين (52 عاما) وسليم عياش (50 عاما) وهما مسؤولان عسكريان في حزب الله، دبرا ونفذا الخطة التي ادت الى مقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري مع 22 شخصا اخرين بينهم منفذ الاعتداء في 14 شباط 2005 في بيروت. واصيب في التفجير ايضا 226 شخصا.

اما العنصرين الامنيين حسين عنيسي (39 عاما) وأسد صبرا (37 عاما) فهما متهمان بتسجيل شريط فيديو مزيف تضمن تبني الجريمة باسم مجموعة وهمية اطلقت على نفسها "جماعة النصر والجهاد في بلاد الشام".

ويرفض الحزب تسليم المتهمين، ويعتبر المحكمة "اداة اسرائيلية اميركية" لاستهدافه، بينما يتمسك بها خصومه على انها السبيل الوحيد "لاحقاق العدالة".

التعليقات 2
Thumb _mowaten_ 13:35 ,2014 شباط 21

"Show us the evidence" >> yaret.

Thumb _mowaten_ 13:36 ,2014 شباط 21

happy that those cases are going to benefit from the special "STL treatment"? ie: cost hundreds of millions, take decades, and reach no results?