توقيف رجل لبناني ثري في إسبانيا لمحاولته شراء كبد من مهاجرين معدومين

Read this story in English W460

أعلنت الشرطة الاسبانية الاربعاء انها منعت محاولة لبيع اعضاء بشرية في اسبانيا عبر تفكيكها شبكة كانت تقدم 40 الف يورو (55 الف دولار) لمهاجرين في مقابل بيع كبد لصالح "ثري لبناني".

واشارت الشرطة في بيان الى ان خمسة اشخاص اعتقلوا وبينها الرجل اللبناني لتقديمهم 40 الف يورو لمهاجرين معدومي الموارد لاخضاعهم لعملية استئصال كبد.

واضافت الشرطة ان اللبناني كان بحاجة لزرع كبد توجه الى اسبانيا في محاولة "غير ناجحة" للخضوع لعملية الزرع هذه بفضل "واهبين يفترض انهم متطوعون" على الاراضي الاسبانية.

وعرض اللبناني على 9 أشخاص مبلغ 40 ألف يورو مقابل الحصول على جزء من كبد أحدهم، وأنفق 12 ألف يورو على الفحوص الطبيةالسابقة لجراحة زراعة الكبد، لمعرفة ما إذا كان كبد المتبرع مناسبا له.

واوضح البيان ان "عملية الزرع غير القانونية لم تحصل بفضل تشريعاتنا وللمراقبة الحاصلة بموجب النظام الاسباني لزرع الاعضاء والذي يمنع عمليات بيع الاعضاء وشرائها".

كذلك أشارت الشرطة إلى أنها كشفت هذه الجريمة اعتمادا على معلومة عن منظمة ترعى اللاجئين غير الشرعيين.

وسجلت اسبانيا التي تحتل المرتبة الاولى عالميا لناحية عدد عمليات زرع الاعضاء "من دون توقف منذ 22 عاما"، رقما قياسيا جديدا في 2013 مع 4279 عملية على رغم الاقتطاعات في ميزانيات القطاع الصحي جراء الازمة الاقتصادية في البلاد، وفق ما اعلنت المنظمة الدولية لوهب الاعضاء في كانون الثاني.

ويعود نجاح النظام الاسباني بجزء كبير منه الى العدد الكبير للواهبين والذي بلغ العام الماضي 1655 شخصا بحسب مدير المنظمة رافاييل ماتيسانز.

ومع اكثر من 4200 عملية تم اجراؤها ومعدل 35,3 متبرع باعضاء لكل مليون نسمة، تقدمت اسبانيا العام 2011 بفارق كبير بالمقارنة مع النسب المسجلة في دول اخرى، ومنها 28,1 في البرتغال و26 في الولايات المتحدة و25 في فرنسا و14,7 في المانيا، وفق المنظمة الدولية لوهب الاعضاء.

كذلك تحتل اسبانيا موقعا رياديا لناحية عدد العمليات الجراحية النادرة، مثل عمليات الزرع المزدوجة للركبتين او الذراعين والتي تم تنفيذ بعض منها للمرة الاولى في هذا البلد.

التعليقات 5
Missing hammouds 00:16 ,2014 آذار 13

Anti Israeli is not anti Jewish and therefore not anti Semitic. Pajama boy was referring to the organ trafficking that the Israelis were caught red handed conducting a couple years ago.

Missing hammouds 01:56 ,2014 آذار 13

Ok Crusher but do not forget us Arabs are semites too. In fact, most Israeli Jews are in fact from Eastern Europe and come from the Yiddish-speaking tribes. Yiddish is not a semitic language. Arabic, Hebrew, and Aramaic are semitic languages but Yiddish is not.

Thumb kanaanljdid 09:10 ,2014 آذار 13

He didn't have enough with soda djej?

Thumb kanaandian 10:21 ,2014 آذار 13

that's what happens when you spend too much time with the rebels of baba amr :)

Thumb FlameCatcher 11:30 ,2014 آذار 13

Probably a Hezbollah dealer !

Gotta fund terrorism anyway you can ! Drugs, weapons, women, organs ... It's sad that their only way to make a living is underground blackmarkets ...