ملف تهريب السلاح لسوريا قيد التحقيق و"الرأس المدبر" متوارياً عن الانظار

Read this story in English W460

كشف مرجع أمني إن عملية تهريب السلاح في اتجاه سوريا من ساحل بيروت (المارينا) إلى بانياس، ما زالت قيد التحقيق، وهناك معطيات بالغة الأهمية كشفها التحقيق مع المتورطين الذين ينتمون إلى تيار بارز في 14 آذار، وكلها تؤكد أن تلك العملية ليست الوحيدة التي نفذها هؤلاء".

وكانت مخابرات الجيش اللبناني قد تمكنت يوم الجمعة الماضي من توقيف رجلين كانا يعملان على تجميع الاسلحة تمهيدا لتهريبها في اتجاه سوريا.

وكشف المرجع لصحيفة "السفير" عن وجود ثلاثة متورطين في هذا الموضوع وهم و. ث. وابن عمه س. ث. وع. أ، وقد أحيلوا بداية الى المحكمة العسكرية. ثم تم نقلهم مؤخراً الى سجن القبة في طرابلس، من دون أن يتم نقلهم الى سجن رومية بذريعة ان لا وجود لأمكنة لهم فيه.

واشار المرجع الى ان التحقيقات مع هؤلاء كشفت عن وجود متورط رابع يدعى م. إ. الذي ما يزال متوارياً عن الانظار، وسطرت بلاغات بحث وتحرٍّ عنه، خاصة انه بحسب اعترافات الموقوفين يُعدّ "الرأس المدبر"، وهو من منطقة الشمال ومقرب جداً من احد القياديين الشماليين في تيار بارز في 14 آذار.

التعليقات 2
Default-user-icon Murad (ضيف) 12:47 ,2011 آب 10

That's funny Naharnet. The Safir article also mentioned these guys had made more than 30 shipments to Banias by sea. Why is that not included in your article?

Default-user-icon TUB (ضيف) 14:56 ,2011 آب 10

There is something incomplete in the whole story. I saw the Syrian tv film of the seized weapons; all were bird hunting guns ( double barrels & pump action) available on the local retail market...in Lebanon, Syria & Jordan. this does not look as an organized attempt to fuel a Syrian insurrection .