وصول 150 جنديا اميركيا الى بولندا

Read this story in English W460

وصلت قوة قوامها 150 رجلا من اللواء المجوقل 173 في الجيش الاميركي الاربعاء الى بولندا على اثر قرار واشنطن تعزيز التزامها في اطار التوتر مع روسيا بشان الازمة في اوكرانيا.

وقد حطت طائرتا نقل اميركيتان من طراز هيركوليس بعد ظهر الاربعاء في قاعدة سويدوين البولندية في شمال غرب البلاد، كما افادت مراسلة لوكالة فرانس برس في المكان.

واعلنت واشنطن الثلاثاء نشر 600 جندي لتدريبات في بولندا ودول البلطيق، في بادرة موجهة الى حلفائها في الحلف الاطلسي القلقين من تحركات موسكو في اوكرانيا.

واضافة الى الرجال ال150الذين وصلوا الى بولندا، يتوقع وصول حوالى 450 جنديا في الايام المقبلة الى استونيا ولاتفيا وليتوانيا لاجراء تدريبات "ستجري خلال الاشهر المقبلة وما بعدها"، وفقا للاميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).

وهذه المبادرة "تعبير ملموس عن الالتزامات التي تربطنا في مجال الامن في اوروبا"، كما قال الاميركال كيربي. واضاف "انها رسالة موجهة الى موسكو".

وسيستمر هذا الانتشار شهرا وفي نهايته ستحل قوات اخرى من الجيش الاميركي محل هذه القوات.

واوضح المتحدث باسم البنتاغون ان الامر يتعلق بعمليات "ثنائية" من جانب الولايات المتحدة وليس بتدريبات للحلف الاطلسي، لافتا مع ذلك الى انه لم يصدر اي تحفظ من جانب اعضاء اخرين في الحلف.

التعليقات 0