الحكومة ستعقد الجمعة أولى جلساتها في مرحلة الفراغ

Read this story in English W460

يعقد مجلس الوزراء اولى جلساته منذ دخول لبنان في مرحلة الفراغ الرئاسي في السراي الحكومي يوم الجمعة المقبل، حيث لفتت المعلومات الصحافية ان الجلسة ستكون "عادية".

ونقلت صحيفة "النهار"، الاربعاء، عن وزير الداخلية نهاد المشنوق ان البنود الـ25 التي على جدول اعمال الجلسة الحكومية التي ستعقد عند الرابعة من عصر الجمعة، "عادية" الا انه لم يستبعد ان تطرح في الجلسات المقبلة تعيينات جديدة.

من جهتها، نقلت صحيفة "السفير"، عن وزير الاتصالات بطرس حرب قوله ان "الإشكالية هي في توقيع المراسيم الصادرة وسط شغور في موقع رئاسة الجمهورية".

وتساءل "هل يحق لوزير واحد مثلا عدم التوقيع وبالتالي تعطيل عمل مجلس الوزراء؟".

وفي حين شدد وزير العمل سجعان قزي عبر الصحيفة على انه "لا يجب تعطيل عمل مجلس الوزراء، أكّد وزير السياحة ميشال فرعون لـ"السفير" أن "الوزراء المسيحيين في فريق 14 اذار لن يقاطعوا جلسات مجلس الوزراء برغم شغور منصب الرئاسة الاولى، "وسنتابع تسيير شؤون الدولة ومصالح الناس".

اما وزير الثقافة روني عريجي فرأى عبر "السفير" أن "الشغور في موقع الرئاسة أمر كبير جداً، لكن في المقابل مصالح الدولة والناس لا بد من تسييرها، لذلك سنشارك في الجلسات التي تؤدي الى تسيير المرافق العامة للدولة وللناس".

ودخل لبنان في الاسبوع الاول من الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار.

ووفق الدستور فإنه في حال شغور موقع الرئاسية الاولى، فإن الحكومة تتسلم صلاحيات رئاسة الجمهورية لحين انتخاب رئيس جديد.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb cedar 08:31 ,2014 أيار 28

I hope the MPs don't turn up. No president, no government. Muslims should understand this.

Default-user-icon Liebanon (ضيف) 13:31 ,2014 أيار 28

It's not only the Muslims who need to understand. Aoun is a Christian and is the main reason we're in this position in the first place.

Default-user-icon UmmaGumma (ضيف) 12:09 ,2014 أيار 28

A BUNCH OF RELICS.
Out with the old faces, in with the fresh qualifications