"التنسيق" تعلن: لا إمتحانات رسمية قبل سلسلة الرتب والرواتب

Read this story in English W460

دعت هيئة "التنسيق" النقابية الجمعة إلى إضراب مفتوح في القطاع العام حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب، مؤكدة البدء بمقاطعة الإمتحانات الرسمية التي كان من المقرر عقدها في السابع من حزيران المقبل لدفع النواب لإقرار سلسلة الرتب والرواتب.

وقال رئيس رابطة التعليم الأساسي الرسمي محمود أيوب عقب اجتماع للهيئة بعد ظهر الجمعة في مقرها باليونيسكو "نعلن مقاطعة الإمتحانات الرسمية في 7 حزيران المقبل أسئلة وتصحيحا والإضراب العام المفتوح في القطاع العام".

وأصبح من المعلوم أن الهيئة تطالب في جميع اعتصاماتها وتحركاتها منذ ثلاث سنوات بإقرار تحويل سلاسل رواتب جميع العاملين في القطاع العام بنسبة 121% مع مفعول رجعي من 01/07/2012 وأن تكون نسبة الدرجة للراتب موحدة في جميع القطاعات وتعادل 5% من الراتب مع رفض زيادة الدوام في العمل للموظفين الإداريين.

عليه شدد أيوب على أن "المسؤولين وإن أقروا بالحق تهربوا من إقراره في الواقع ولسان حالهم يقول دوما لنماطل ونسوف ونميع علّنا نزرع اليأس في صفوف من يطالبون بالحق أو يزرعوا الشقاق بينهم".

وتوجه للنواب قائلا "لن تجدوا من ييأس في هيئة التنسيق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس"، متابعا "إنكم أمام الفرصة الأخيرة فإما أن تقروا مشروع سلسلة الرتب والرواتب وإما أن تتحملوا مسؤولية شل القطاع العام ومقاطعة الإمتحانات الرسمية على أنواعها".

كما كشفت الهيئة أنه بناء على نتائج الجمعيات العمومية التي تنضوي تحتها في التعليم الأساسي الرسمي تمت الموافقة "على المقاطعة وبدأنا بتنفيذها عمليا على الأرض".

وتوجهت الهيئة إلى الشعب بالقول "مصير الإمتحانات الرسمية مرهون بموقف النواب من إقرار حقوقنا في السلسلة فيا أيها النواب لا تأخذوا الشعب اللبناني رهينة بين أيديكم فالشعب يسألكم كيف تمددون لأنفسكم في 10 دقائق وعندما يحين بت أمور الناس تعودون للفراغ غير آبهين بالناس".

وكانت كلمة من الهيئة للأهالي "لقد شاركتمونا طريق الجلجلة ونحن نقدر معاناتكم اليوم ونتفهم الحالة النفسية لطلابنا الذين من حقهم أن يأخذوا شهاداتهم الرسمية من الدولة المعنية والمسؤولة عنهم وهذه مسألة لا نقاش فيها لكن من يتحمل المسؤولية هم المسؤولون الذي يحرمون أبناءكم من الشهادة".

وإذ أملت الهيئة من الأهالي "تفهم موقفنا والإستمرار بدعمنا كما عهدناكم أنصارا بوجه الظلم"، أردفت قائلة "أثبتنا أننا أكثر حرصا على ابنائكم فكنا نصحح منذ سنوات ثلاث ونصدر النتائج ونبقى نحن محرومون من حقنا ومن حقكم أن تطلبوا منا ما تشاؤون إلا التنازل عن كرامتنا فهذا لن نقبل به لاي كان".

عليه أكد أيوب "على دعوة المدراء والأساتذة إلى عدم تسلم أوراق التكليف بالإمتحانات" كذلك "دعوة جميع المعلمين والمراقبين إلى التجمع والإعتصام أمام المراكز التربوية يوم الإثنين الواقع في 2 حزيران إعتبارا من الساعة العاشرة صباحا".

ومن التحركات "إعتصام مركزي مفتوح امام وزارة التربية يوم الجمعة 6 حزيران إعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وعقد جمعيات عمومية وتنفيذ إضراب للموظفين العموميين يوم الإثنين المقبل في كل المناطق وفي السراي وتنفيذ إضرابات يومي الثلاثاء والأربعاء في 3 و 4 حزيران من العاشرة إلى الثانية عشرة في كل الوزارات والإدارات العامة".

وتشمل تحركات الهيئة "إضرابا واعتصاما في 7 حزيران أمام المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في الدكوانة للأساتذة والموظفين".

م.س.

التعليقات 4
Missing peace 17:08 ,2014 أيار 30

only pressure can make those inefficient MPs move a bit....

Default-user-icon papa jo (ضيف) 17:15 ,2014 أيار 30

Hanna is starting to look more and more like those old soviet era apparatchiks.

Missing coolmec 20:26 ,2014 أيار 30

ibn libnan
I fully agree with you. As usual the innocent and vulnerable citizen is the ultimate victim

Default-user-icon mahdi (ضيف) 12:34 ,2014 حزيران 02

We want to know if we have offecial exams in 7 june