السنيورة: على الحكومة مسؤولية بذل جهدها لتسليم المتهمين الأربعة

Read this story in English W460

شدّد رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة على مسؤولية الحكومة في "ان تبذل جهدها من اجل ان يسلم المتهمون الأربعة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري انفسهم".

وقال خلال استقباله شخصيات ووفود في صيدا، "سمعنا اليوم ان احد الصحافيين يقول انه قابل احد المتهمين، لا استطيع ان اعلق على هذا الأمر ولكن يجب ان اربطه ايضا بالكلام الذي قيل ان هؤلاء الاشخاص لا يتوقع احد ان يسلموا انفسهم 30 يوما ولا بـ 300 سنة، اي ان هناك من يقول انه، بطريقة او بأخرى، يدافع عنهم او يحميهم".

وعاد وشدد على ان "محاولة التلطي بموضوع الطائفة هي محاولة بائسة وليست لها اي قيمة"، قائلا "التهمة ليست موجهة ضد طائفة من اللبنانيين، بل هذه الطائفة هي اكبر بكثير من ان توجه إليها تهمة نظراً الى قيمتها ودورها في لبنان والقيم التي تحملها مثل اي طائفة اخرى في لبنان".

وقال "ليست هناك طائفة قاتلة وطائفة مقتولة، بل هناك من ارتكب جريمة ويجب ان يُحاسَب"، مشيرا الى انه "يجب على المتهمين ان يمثلوا امام المحاكمة التي فيها كل الضمانات التي تمكن المتهم من ان يدافع عن نفسه".

وعن أحداث سوريا، لفت السنيورة الى ان "نحن نقول اننا لا نتدخل في شأن سوري او شأن مصري او شأن ليبي، ولكننا نتعاطف مع ما يجري في هذه الدول ولا سيما منها سوريا في ضوء ما يرتكب في حق المدنيين وهو امر مرفوض"، مضيفا الى ان "جل ما نتمناه هو التقدم الحقيقي وليس اللفظي او الكلامي او محاولة تضييع الوقت لإنهاك الإنتفاضة".

وشدد على ان "ما يجري هو تصميم من الشعب السوري على التقدم في اتجاه الديموقراطية والحصول على الحريات التي لطالما افتقدها".

وعن زيارته للكويت وقطر، اشار السنيورة الى انه "وجد لدى المسؤولين في الكويت وقطر تأييدا للبنان في ظل ما يعانيه في هذه المرحلة ورغبة في المساعدة، وايضا تقديرا للجهود التي نبذلها من اجل ان نؤكد الطابع السلمي للموقف الذي نتخذه في تعاملنا مع الحكومة".

التعليقات 8
Thumb benzona 10:23 ,2011 آب 22

Saniora got it wrong, the four suspects are protecting Nasrallah.

Thumb thepatriot 10:30 ,2011 آب 22

Absolutely benzona!

Default-user-icon George Haddad (ضيف) 12:34 ,2011 آب 22

Are we becoming like syria. Saniora had been the director of Harriri (father) bank medditeranni, then he became his finance minister for as long as he were PM. then he became Pm after Harriri died and now he's Mustaqbal head. This is exactly what's happening in Syria: family and close people as perpetual policians. Who is this saniora. A small town teacher who was useful for nothing. I knew him when I was an external auditor of bank medditerrane. He has a half brain. But in lebanon it's who do you know not how smart you are which lands you the big posts.

I hope this saniora deletes himself from the political scene. Enough is enough.

Default-user-icon marie (ضيف) 15:17 ,2011 آب 22

Guys we need a revolution like Libya to get rid off ALL our crooks in Lebanon. unlike Libya, Syria, Egypt, Tunis, Yemen... They only have One Dictator ...we have a whole BUNCH of them and They all have to disappear before we have a normal country!

Default-user-icon marie (ضيف) 15:21 ,2011 آب 22

Guys we need a revolution like Libya to get rid off ALL our crooks in Lebanon. unlike Libya, Syria, Egypt, Tunis, Yemen... They only have One Dictator ...we have a whole BUNCH of them and They all have to disappear before we have a normal country!

Default-user-icon Gabby (ضيف) 16:41 ,2011 آب 22

In the civilized world harboring fugitives is a crime. The calls for Nasrallah to be brought to justice need to start.

Thumb ithinkthere14iam 17:10 ,2011 آب 22

One of the smartest men in Lebanon

Thumb shab 17:53 ,2011 آب 22

Not only the smartest politician, also ine of the few without Lebanese blood on his land and proven patriotic.