تظاهرات وحملة مداهمات واعتقالات في ريف دمشق

Read this story in English W460

أفاد ناشط حقوقي أن الاجهزة الامنية السورية نفذت فجر الاربعاء حملات مداهمة واعتقالات، شملت عشرات في حرستا الواقعة في ريف دمشق حيث استمرت التظاهرات المطالبة باسقاط النظام.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن "أجهزة الامن السورية نفذت فجر الاربعاء حملة مداهمة واعتقالات في حرستا في محاولة لوقف التظاهرات الحاشدة التي استمرت في المدينة رغم حملات الاعتقال السابقة".

وأعلن المرصد أن "حملة الاعتقال اليوم شملت 37 شخصا".

وأشار الى أن "قوات عسكرية وأمنية أغلقت مداخل مدينة حرستا بعد منتصف ليل الاثنين، وسمحت بدخول أهالي المدينة فقط"، بعدما قامت "فجر الثلاثاء بحملة مداهمات للمنازل واعتقالات أسفرت عن توقيف اكثر من 120 شخصا".

ولفت المرصد الى أن "عملية الاعتقال ترافقت مع الضرب والتنكيل وتكسير أثاث بعض المنازل، وتخريب محتويات متاجر عائدة لمطلوبين للاجهزة الامنية".

وفي ريف دمشق أيضا، خرجت مساء أمس الثلاثاء "تظاهرات مطالبة باسقاط النظام في دوما وداريا وحرستا وكناكر والزبداني والكسوة ومضايا"، بحسب المرصد.

وتشهد سوريا تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة منذ منتصف آذار ضد النظام السوري، أسفرت عن مقتل أكثر من 2200 مدني، مما دفع الدول الاوروبية والولايات المتحدة الاربعاء الامم المتحدة الى الدعوة لفرض عقوبات على الرئيس السوري والمحيطين به.

التعليقات 0