باريس تؤكد اعتقال فرنسي في لبنان يشتبه بتحضيره لتنفيذ هجوم

Read this story in English W460

اكدت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء اعتقال فرنسي في 18 حزيران في لبنان يشتبه بتحضيره لتنفيذ هجوم.

وقال المتحدث باسم الوزارة رومان نادال "نؤكد ان مواطنا فرنسيا اعتقل في بيروت في 18 حزيران"، من دون اضافة المزيد من التفاصيل.

وكانت عناصر من قوى الامن الداخلي والامن العام اعلنت الجمعة توقيف 17 شخصا في فندق في منطقة الحمرا بعد توافر معلومات "عن قيام مجموعة إرهابية بالتخطيط لتنفيذ عمليات تفجير في بيروت ومناطق لبنانية اخرى"، بحسب ما ذكرت مديرية قوى الامن الداخلي.

وتم الافراج عن الموقوفين جميعهم باستثناء شخص واحد يحمل الجنسية الفرنسية ومتحدر من جزر القمر، ويجري التحقيق معه، بحسب ما قال مصدر قضائي الاثنين.

الا ان صحيفة "الاخبار" اوردت الاثنين معلومات مفادها ان الفرنسي هو واحد من اربعة انتحاريين تلقت الاجهزة الامنية معلومات عن دخولهم الى لبنان.

ووفق الصحيفة فانه اعترف خلال التحقيق "بانه قدم الى لبنان بعد تكليفه بتنفيذ عملية انتحارية"، مشيرة الى معلومات تفيد بانه "مرسل من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام".

وذكرت الصحيفة ان احد الانتحاريين الاربعة هو الشاب الذي فجر نفسه الجمعة عند حاجز لقوى الامن الداخلي في ضهر البيدر ، ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة 33 شخصا، وذلك في اليوم نفسه الذي تمت فيه التوقيفات. 

التعليقات 2
Thumb cedre 17:32 ,2014 حزيران 24

so this guy was planning a bombing on his own...
102 people arrested, 101 released, one deported...

Thumb cedre 18:57 ,2014 حزيران 24

dont mix hollande with bashar and khamenei, or nassy and its red line on nahr bared...

nobody anwering why 101 out 102 released and last gringo deported and not charged ? Typically lebanese justice system...