مسؤول أميركي يرجح ان يكون انفصاليون موالون للروس اسقطوا الطائرة الماليزية

Read this story in English W460

أعلن مسؤول اميركي الجمعة، أن اول تقرير استخباراتي اميركي رجح ان يكون انفصاليون اوكرانيون اسقطوا الطائرة الماليزية، مشيرا الى ان واشنطن ليست متاكدة من ذلك.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه لـ"فرانس برس": "هناك ادلة (تثبت ان الموالين للروس اسقطوا الطائرة) لكننا لم نستخلص بعد النتيجة النهائية".

كما أعلنت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة الجمعة، أن الطائرة الماليزية التي تحطمت في شرق اوكرانيا "اسقطت على الارجح بصاروخ ارض-جو" اطلق من "منطقة يسيطر عليها الانفصاليون" الموالون لروسيا.

وتحدثت السفيرة سامنتا باور امام مجلس الامن الدولي اثناء اجتماع عاجل حول تحطم الطائرة الماليزية، عن صاروخ بوك من طراز "اس ايه-11"، خلال اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي حول الحادثة.

 

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 19:20 ,2014 تموز 18

"On Thursday, when a Malaysian Airlines plane was apparently shot down over Ukraine, a Ukrainian Buk anti-aircraft missile battery was operational in the region, the Russian Defense Ministry said, contradicting Kiev’s statements."
Russia Today
The US official protested that we're talking policy here, not facts, and it was unfair to mix the two.
If the Russians were monitoring air-defense radars in the region, you can bet the US was, but equally you can bet the relevant personnel were told to lose the evidence.