لقاء اعلامي تضامني مع مسيحيي الموصل الاثنين برعاية الحريري

Read this story in English W460

تتحضر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة في لبنان للتضامن مع الموصل ومسيحييها في وجه ما يتعرّضون له من "اضطهادات" من قبل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

فقد أفادت صحيفتي "المستقبل" و"النهار"، الخميس، انه وبإيعاز من رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري باشرت قناة "المستقبل" التحضير للقاء يضم كل وسائل الاعلام الاثنين المقبل في مقر القناة في القنطاري من اجل التشاور في سبل دعم مسيحيي الموصل وما يتعرضون له من تهديدات.

وفي تصريح للصحيفتين، قال مدير القناة رمزي جبيلي ان اللقاء هو من أجل "التشاور في الطريقة المناسبة للتضامن جميعا مع مسيحيي الموصل وانتصارا للوسطية والعيش المشترك في المنطقة".

واوضح ان تلقى "تأكيداً مبدئياً من كافة الوسائل الإعلامية من دون استثناء بالحضور والمشاركة في لقاء الاثنين".

وفر المسيحيون في الموصل، ثاني اكبر مدن العراق، من هذه المدينة التي يتواجدون فيها منذ قرون، في بداية حزيران عندما وقعت في ايدي جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

ومسيحيو العراق الذين كان عددهم 1.5 مليون نسمة قبل حرب الخليج، لم يعودوا يعدون اليوم سوى 400 الف، بحسب مقربين منهم في فرنسا.

يُذكر ان وفداً من تيار "المستقبل" كان قد زار مطران الكلدان ميشال قصارجي في المطرانية الكلدانية، ثم مطران السريان للروم الارثوذكس في بيروت دانيال كورية، وقد تم في الزيارتين تأكيد "التضامن والاستنكار لما يتعرض له مسيحيو العراق على يد "الدولة الاسلامية" من اضطهاد وتهجير وقتل".

في خطوة إعلامية حصلت للمرة الأولى في لبنان والعالم العربي، بثت القنوات المحلية، يوم الاثنين 21 تموز، نشرة موحدة بعنوان "فلسطين.. لست وحدك" تضامنا مع غزة في وجه العدوان الذي حصد أكثر من 1000 شهيدا.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 5
Default-user-icon dddd (ضيف) 09:22 ,2014 تموز 31

stop pretending and being ridiculous, they already left and the harm has already been done ... all the efforts from now on are vain unless u kill ISIS and OSIRIS too ;)

Thumb kanaandian 10:17 ,2014 تموز 31

qatar's emir belongs on a stick, a sharp one.

Default-user-icon tony (ضيف) 10:26 ,2014 تموز 31

Not honest article. OTV and LBC started a week ago already

Default-user-icon UmmaGumma (ضيف) 11:52 ,2014 تموز 31

Prayers and Demonstration are not enough to confront DA3SH / ISIS. Ironically, Mr Saad HARIRI supports ISIS in their fight against the Regimes of Syria and Iraq.
Hard choice, but true the Sunnah

Thumb cedre 14:48 ,2014 تموز 31

after iraqi army fleed mosul and kirkuk in pyjamas, they left huge stockpiles of weapons. Part went to peshmergas, rest went to black market. AKs and RPGs are now less than $200 so few millions sent would help these poor christians protect their families and their churches. They could cooperate with kurds the same way sutoros do in hasakah.

http://en.wikipedia.org/wiki/Sutoro