والد أنجلينا جولي يتهم بينيلوبي كروز وخافيير باردم بمعاداة السامية

Read this story in English W460

اتّهم الممثل جون فويت والد الممثلة أنجلينا جولي، الممثلة الاسبانية بينيلوبي كروز وزوجها ومواطنها خافيير باردم بالتحريض على معاداة السامية، وذلك رداً على رسالة مفتوحة وقعاها مع نجوم اسبان آخرين واتهموا فيها إسرائيل بارتكاب إبادة في غزة.

وعبّر فويت عن استيائه من الرسالة التي دان فيها الفنانون الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة والذي وصفوه بالإبادة، ودعوا إلى رد أقوى من الإتحاد الأوروبي لوقف العملية العسكرية في غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1800 شخصاً.

بيد أن كروز وزوجها باردم وضّحا في اليوم التالي أن "أمنيتهما وهدفهما من الرسالة كانا تشجيع السلام بين إسرائيل وغزة".

لكن محاولات كروز وزوجها للتخفيف من حدّة الرسالة التي وقعت عليها أيضاً المخرج الاسباني بدرو ألمودوفار لم تفِ بالغرض. فقد قام فويت المناصر لإسرائيل بنشر مقال شديد اللهجة في مجلّة "فارايتي" رداً على الرسالة.

وبدأ فويت رسالته بالتعبير عن غضبه قائلاً: "إسمي جون فويت وأنا أكثر من غاضب. أشعر بالإحباط لأن شخصين كبينيلوب كروز وخافيير باردم حرّضا على معاداة السامية عالمياً ويغفلان الضرر الذي تسببا به".

واتهم فويت الممثلين بالجهل بـ"حقيقة ولادة إسرائيل" والتي من وجهة نظره بدأت "سنة 1948 عندما سلّمت الأمم المتحدة نصف الأراضي الفلسطينية لليهود والتي كانت قد خصصتها لهم سابقاً سنة 1921 وأعطت النصف الثاني للفلسطينيين الذين رفضوا العرض بينما قبله الإسرائيليون".

ورأى فويت أنه على الرّغم مما وصفها محاولات إسرائيل العديدة للعيش بسلام مع الشّعب الفلسطيني، قابل الفلسطينيون "سلمية" إسرائيل بانتخاب "حماس" لرئاسة الحكومة في غزة وبدأوا بإطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل.

وتساءل "ألم تخطف حماس ثلاث مراهقين بهدف القتل ومن ثم احتفلت بقتلهم؟ يا لها من عدالة زائفة".

وختم فويت داعياً من وقّّع على الرسالة إلى "طأطأة رؤوسهم خجلاً والإعتذار عن فعلتهم وطلب المفغرة من الأشخاص الذين يعانون في إسرائيل".

وكان رسالة الفنانين الاسبان طالبت أيضاً الاتحاد الأوروبي بمواجهة ما تقوم به إسرائيل "من إذلال، واحتجاز وسحق لحقوق الفلسطينيين في الضفة الغربية كل يوم".

التعليقات 4
Thumb music66 15:48 ,2014 آب 04

JON Voight Daughter Angela JOLIE would be shocked to hear her fathers views. I dont know maybe she is well aware. But I do know that she is an activist for the UN for women and children around the world.

Penelope cruz and husband Javier Bardem are awesome to speak out god bless them both.

Default-user-icon skyboy (ضيف) 18:00 ,2014 آب 04

What an ignorant

Default-user-icon Pro-Israel Lebanese (ضيف) 23:50 ,2014 آب 04

The Bardem and Cruz letter cited what Israel is doing as Genocide. Tell me how is it that the population of Palestinians has quintupled since the creation of Israel in 1948 and yet people call this Genocide?

Thumb mckinl 10:37 ,2014 آب 05

Bombing of hospitals, schools, water plants, sewage facilities and electrical generation is genocide ...

One need only listen to or read about Israeli plans for Gaza to know this is so. The Israeli Times even had a story legitimizing genocide ...