رئيس "اللقاء الديمقراطي" يؤيد التمديد للبرلمان "اذا اقترن بانتخاب رئيس "

Read this story in English W460

أعلن رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط انه لا يمانع التمديد لمجلس النواب في حال كان مقروناً بانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وفي تصريح لصحيفة "السفير"، الاربعاء، اوضح جنبلاط ان اذا كان التمديد للبرلمان مرتبطاً بالانتخابات الرئاسية، فإنه "يمكن إجراء تمديد تقني لبضعة أشهر".

يُذكر ان النائب نقولا فتوش تقدم باقتراح قانون من الأمانة العامة لمجلس النواب يطلب فيه التمديد للمجلس النيابي سنتين وسبعة اشهر اذ ان هناك ظروفاً استثنائية.

ومنذ أن دخل لبنان في الفراغ الرئاسي في 24 ايار الفائت، بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، دخلت الانتخابات النيابية في المجهول، اذ ان هناك هناك من يرفض التمديد وهناك من هو ضد اجراء الانتخابات النيابية في ظل الفراغ الرئاسي.

أما عن هبة الثلاثة مليارات دولار، السعودية، فقال جنبلاط عبر "السفير"، انه "آن الأوان للإفراج عن هذه الهبة لأن الجيش والقوى الأمنية بأمسّ الحاجة اليها في هذه الظروف".

وكانت قد اعلنت السعودية في كانون الاول 2013 عن هبة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مخصصة لشراء اسلحة من فرنسا لصالح الجيش اللبناني. الا ان حتى اليوم لم يتسلم لبنان أي شيء منها، اذ المشاروات "عالقة" بين السعودية وفرنسا.

التعليقات 4
Default-user-icon kazan (ضيف) 08:40 ,2014 آب 13

Since decades same names are making the rules in this country, they create the crisis, then they suggest solutions.They are like the pyromaniac, he starts the fire, then goes pretending to extinguish it.

Default-user-icon CFTC (ضيف) 09:59 ,2014 آب 13

Druzes, Catholics, Orthodoxes, Sunnis, Shiites, Maronites... are the pride of Lebanon. Really don't understand how they do to choose their leaders (do they really pick up their leaders ?)...especially this money lover on the picture who pretends to be a socialist...what a joke !!!

Default-user-icon CFTC (ضيف) 10:07 ,2014 آب 13

by the way, thank you to Naharnet to display my comments as soon as posting them...

Default-user-icon vip (ضيف) 10:42 ,2014 آب 13

that is because you are a VIP