الجامعة العربية تتهم اسرائيل بعرقلة المفاوضات حول التهدئة في غزة

Read this story in English W460

إتهم الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاربعاء اسرائيل باعاقة المفاوضات الرامية الى وقف اطلاق النار في قطاع غزة، غداة استئناف القصف الاسرائيلي واطلاق الصواريخ الفلسطينية.

وقال العربي للصحافيين قبل ان يتوجه الى جنيف "اسرائيل هي التي تعيق كل انواع الاتفاقات التي تؤدي الى تهدئة"، مؤكدا ان "الجامعة العربية ترغب في الوصول الى الهدنة الدائمة في أقرب وقت ممكن".

ويقود الامين العام للجامعة العربية وفدا من الوزراء العرب سيلتقي في جنيف مسؤولين سويسريين واعضاء في اللجنة الدولية للصليب الاحمر للمطالبة بحماية المدنيين الفلسطينيين في غزة طبقا لاتفاقيات جنيف.

وانتهت منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء (21,00 تغ) مهلة وقف اطلاق النار في قطاع غزة الساري منذ 11 اب، بعد فشل الطرفين في الاتفاق عل تمديده فاستؤنف اطلاق الصواريخ على اسرائيل والغارات الجوية على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة ان عدد الفلسطينيين الذين سقطوا منذ انهيار التهدئة منتصف الليل "بلغ 17 شهيدا و 120 جريحا آخرين". كما اعلن القدرة وفاة شاب متاثرا بجروح اصيب بها من قبل مما يرفع عدد القتلى "منذ بداية العدوان الاسرائيلي على غزة الى 2036 شهيدا"، على حد قوله.

وبين القتلى زوجة محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام، وابنه البالغ من العمر سبعة اشهر، حسب القدرة.

التعليقات 1
Missing phillipo 17:52 ,2014 آب 20

So, Mr. al-Arabi, everyone agrees that Hamas broke the cease fire 7 hours in advance, but Israel is to blame. Congratulations on your logic (or should I say blatant well-known and long-established hatred of Israel).