الاوروبيون يريدون قرارا جديدا في مجلس الامن حول غزة

Read this story in English W460

قدمت بريطانيا وفرنسا والمانيا الخميس العناصر الرئيسية لقرار جديد في مجلس الامن الدولي يهدف الى وضع حد لستة اسابيع من النزاع في غزة.

ويدعو القرار المؤلف من صفحتين الى وقف اطلاق نار فوري ودائم يضع حدا لاطلاق الصواريخ على اسرائيل وانهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة.

ويدعو مشروع القرار ايضا الى رفع الحصار عن غزة من قبل اسرائيل ووضع نظام يتيح التأكد من عدم احترام وقف اطلاق النار ومراقبة تدفق البضائع الى غزة.

وقال دبلوماسيون ان هذه المبادرة تهدف الى الحصول على دعم اجماعي للدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن في حين ان قرارا قدمه الاردن واجه اعتراضا خصوصا من جانب الولايات المتحدة.

ويستجيب مشروع القرار الاوروبي خصوصا لقلق اسرائيل حيال الامن كما انه يلبي مطالب الفلسطينيين.

ويطلب القرار من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "تطبيق هذه العناصر في قرار" يهدف الى اطلاق مفاوضات السلام في القاهرة.

وقال مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس "تلقينا رسائل ايجابية من المنطقة تفيد بان هذا القرار يمكن ان يساعد".

وقتل اكثر من 2086 فلسطينيا خلال هذا النزاع الذي بدأ في الثامن من تموز معظمهم من المدنيين، حسب مسؤولين في الامم المتحدة.

التعليقات 1
Missing zgmdf 09:29 ,2014 آب 22

Any verifiable report to the method which "The U.N. has identified about 70 percent of them as civilians " It seems that by now this Hamas provided figure has dwindled to 50/50, half combatants and half civilians, but some media still insists on the big Hamas lie!!!

British aid charity Oxfam- a highly partisan , antisemitic organization.
"An international monitoring and verification mission would be established with a mandate to report on ceasefire violations and check the flow of goods into Gaza" We saw how effective these monitors are with Hezbollah. they were forbidden to rearm, and under UN force observation, and presently they are armed ten fold , from what they were prior to the UN disarmament resolution.
In short, the Europeans with Obama scheming on Israeli capitulation!!!