باور: على المجتمع الدولي ان يتضامن مع لبنان لمكافحة الارهاب

Read this story in English W460

اكدت رئيسة مجلس الامن للشهر الجاري المندوبة الاميركية الدائمة لدى الامم المتحدة سامانتا باور ان مسؤولية المجتمع الدولي أن يتضامن مع لبنان في مكافحة الظاهرة الارهابية التي تطاله.

وشبهت باور بحسب معلومات لصحيفة "النهار" الخميس ذبح الجنديين اللبنانيين بذبح الصحافيين الاميركيين "على أيدي ارهابيي "الدولة الاسلامية في العراق والشام – داعش"، مشددة على مسؤولية المجتمع الدولي بالتضامن مع لبنان لمكافحة هذا الارهاب.

واشادت باور بالحكومة في لبنان "لأن هذا البلد يؤوي أكثر من مليون سوري هربوا من الازمة السورية"،مؤكدة مسؤولية المجتمع الدولي بالتضامن مع لبنان لمكافحة الارهاب.

وقالت ان "الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية جعلا بلدهما ملاذاً آمناً حقاً للناس المساكين الذين هربوا إما من نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد وإما من ارهابيي داعش".

ويحارب لبنان هذا التنظيم "الارهابي" بقوة بعد اشتباكات اندلعت في الثاني من آب الفائت بين الجيش ومجموعات متطرفة اقتحمت عرسال وقتلت 19 عسكرياو خطفت 35 عنصرا من قوى الأمن والجيش.

ولم يكتف التنظيم المتطرف بذلك بل اعدم من العسكريين المخطوفين الرقيب علي السيد من بلدة فنيدق العكارية، وأعلن لاحقا عن ذبحه الجندي عباس مدلج أيضا.

ب.س

التعليقات 1
Default-user-icon kazan (ضيف) 08:16 ,2014 أيلول 11

As long as Lebanese are not united under one flag , Lebanon will remain a fertile ground for extremists. Foreign powers positive initiatives are always welcome , but the real issue is with the Lebanese themselves . The Lebanese society consists of 2 major political/religious groups ; it is like a marriage accept to live together or divorce. All other thoughts are waste of time.