جنبلاط ينتقد "كذبة" التحالف الدولي: تفتيت سوريا يحمي إسرائيل

Read this story in English W460

إنتقد رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط الإثنين "كذبة" التحالف الدولي لضرب "الإرهاب" في سوريا والعراق، مبديا اعتقاده أن اسقاط هاتين الدولتين "مسار واحد".

وقال جنبلاط في موقفه الأسبوعي لصحيفة "الأنباء" الصادرة عن الحزب الإثنين "المشهد العربي الذي بدأ بالتقهقر منذ بدء تطبيق تلك المؤامرة المدروسة بغزو العراق في العام 2003".

كما رأى في "الاصرار على تغييب الحل السياسي في سوريا تسعيرا للحرب الأهليّة وإطالة أمدها وصولاً لتفتيت سوريا وتحويلها إلى أشلاء بهدف حماية إسرائيل".

وعليه سأل جنبلاط "من حق المرء أن يتساءل أين كان العالم العربي وأين صار. فما يجري ليس صدفة أو تزامن أحداث عابرة، ذلك أن سياسة تأجيج الأحقاد والكراهيّة بين المذاهب تثير علامات الاستفهام والتساؤلات حول تلك الكذبة المسماة “التحالف الدولي لمحاربة الارهاب".

ويحارب هذا التحالف بقيادة أميركا تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا عبر غارات قليلة لم تمنع هذا التنظيم من التقدم خصوصا في كوباني السورية ذات الأغلبية الكردية.

وخلص جنبلاط إلى القول "يبدو، بعيدا عن نظرية المؤامرة، من إسقاط بغداد الى إسقاط دمشق فالمسار واحد".

وتحدث الزعيم الدرزي داعيا إلى الإفادة " أكثر من أي وقتٍ مضى أن نحافظ على الذاكرة ونحميها من السقوط، ومن تلك الذاكرة محطة حرب تشرين المجيدة التي إستطاع خلالها الجيش المصري والجيش السوري من تحقيق إنتصار عسكري وإسقاط الأسطورة الكاذبة التي تقول بأن الجيش الاسرائيلي لا يُقهر".

واستذكر في هذا السياق "المشاركة العراقيّة في الحرب حيث أصدر العراق أمراً إلى قواته الجوية والبرية بالتحرك فوراً إلى الجبهة السورية وقد آزرت القوات العراقيّة الجيش السوري بشكل بطولي".

م.س.

التعليقات 3
Default-user-icon Juan del Pueblo (ضيف) 18:22 ,2014 تشرين الأول 13

If at this age and time anyone thinks that there are inherently good or bad countries you are kidding yourself. Iran, Israel, USA, KSA, UK, France,... or any other country united under its flag, are good or bad as each other. Each country looks after its interests. The middle east are still stuck on fighting as tribes, political parties and sects at the cost of the country. We the people of Lebanon are the ones inviting conflict and instability for not standing as one Cedar under the Lebanese flag. Don't blame others for looking after their interests, blame our selves for opening the doors and inviting the outside to fight their wars for their interests on our Lebanese land.

Default-user-icon CFTC (ضيف) 18:57 ,2014 تشرين الأول 13

Wow ... impressive, jumblat just woke up !!! ...he should ask for some explanations to his previous political allies ...good luck you just need to be courageous ! btw are you able to be courageous ? (-:

Thumb _mowaten_ 19:01 ,2014 تشرين الأول 13

lol... well the problem is that every time he spins he makes one side happy while the other feels betrayed and becomes more suspicious. as the spins continue the "happiness" fades away while the distrust remains and builds up... i think he's one of the biggest cause of division in this country, and although it's a smart short-term move for him (divided blocs means he's the king-maker) on the long run he's taking the country apart.