زعيم حزب العمال البريطاني يخاطب الطبقات الشعبية

Read this story in English W460

قبل اقل من اسبوعين من الانتخابات التشريعية في بريطانيا، القى زعيم المعارضة العمالية تيد ميليباند السبت في برمنغهام في اول تجمع انتخابي كبير، خطابا اراد فيه ان يجسد "امل" الطبقات الشعبية.

وقال امام 1500 شخص تجمعوا في قاعة مؤتمرات "اليوم نبين كيف سنتمكن من تعويض حكومة فاشلة، حكومة تتوجه الى حفنة من الناس، بحكومة تعمل فعليا من اجل جميع العمال".

وعرض زعيم حزب العمال الذي يامل ان يخلف في ايار رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون، بالتفصيل برنامجا يتمحور حول خمس نقاط تحت شعار "مشروع افضل ومستقبل افضل".

ووعد خصوصا ب "انهاء العمل" بتشريع لا يضمن لاصحاب عقود العمل الدائمة حدا ادنى من ساعات العمل او الراتب.

كما وعد ميليباند وهو وزير طاقة سابق، في حال انتخابه بتعزيز مراقبة  الهجرة وهو ملف تزايد الجدل بشانه في المملكة المتحدة منذ فوز حزب "يوكيب" المناهض لاوروبا وللهجرة في الانتخابات الاوروبية في 2014.

وقال ميليباند "يجب ان تكون الهجرة مراقبة" مقترحا ان لا يتمتع الوافدون الجدد بتقديمات اجتماعية لاكثر من عامين.

وقبل اقل من اسبوعين من الانتخابات التشريعية تبدو المنافسة محتدمة بين حزبي العمال والمحافظين بحسب استطلاعات الراي.

والسبت، منح موقع "يو كي بولينغ ريبورت" الذي يعتمد معدل استطلاعات الراي تقدما طفيفا لحزب المحافظين ب 33 بالمئة من نوايا التصويت مقابل 32 بالمئة لحزب العمال.

واتاح خطاب برمنغهام لميليباند الرد على الاتهامات المتواصلة بعدم الكفاءة التي يتهمه بها حزب المحافظين وكاميرون، على وقع تهكم قسم من الصحافة البريطانية.

وقال الخبير جوناتان هوبكين "الحملة بدأت تسخن ولدى ميليباند الامكان للتاثير بعد ان كانت صورته حتى الان مطبوعة بالهجمات الشخصية لصحف اليمين".

التعليقات 0