الحزب الحاكم في روسيا يرشح بوتين للانتخابات الرئاسية

Read this story in English W460

أعلن حزب روسيا الموحدة الحاكم في روسيا في رسالة الى الشعب الروسي على موقعه الالكتروني مساء الجمعة ،أن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين هو مرشحه للانتخابات الرئاسية في اذار 2012.

وصرح الحزب الذي نشر رسالته تمهيدا للانتخابات التشريعية التي ستجرى في الرابع من كانون الاول الى أن "روسيا الموحدة يرشح زعيمه رئيس الحزب فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين لمنصب رئيس روسيا".

وقال: "سنصادق على هذا القرار بموجب القانون الروسي"، أي بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية رسميا، الذي يتوقع اعلانه نهاية تشرين الثاني".

ويأتي هذا الاعلان تأكيدا لاعلان سابق في 24 أيلول عندما اقترح الرئيس الحالي ديمتري مدفيديف على الحزب دعم ترشيح بوتين خلال مؤتمر للحزب، وأعلن موافقته على ترؤس قائمة حزب روسيا الموحدة في الانتخابات التشريعية.

وأضاف حزب روسيا الموحدة: "نعتمد على دعمكم لحزبنا ولقادتنا، ونحن واثقون من الفوز في الانتخابات".

وأعرب الحزب أيضا عن ثقته بأن ديمتري مدفيديف الذي قد يصبح رئيسا للوزراء في حال فوز حزب روسيا الموحدة "سيكون قادرا على تشكيل فريق جديد شاب ومنتج وحيوي (...) لمواصلة عمله بهدف تحديث روسيا في المجالات كافة".

وقال:"نريد ان تكون بلادنا سعيدة (...) ولن نسمح للذين يريدون تدمير روسيا ويخدعون الناس بوعود فارغة وغير قابلة للتطبيق، بالاستيلاء على بلدنا روسيا". مؤكدا أن "روسيا يجب ان تعود الى أشخاص أحرار وشرفاء ومسؤولين".

وكان فلاديمير بوتين الذي تولى رئاسة روسيا لولايتين متتاليتين (2000-2008) عين ديمتري مدفيديف لخلافته في الكرملين بسبب عدم قدرته على الترشح لولاية ثالثة على التوالي عام 2008.

الى ذلك، سمح تعديل دستوري أقر عام 2008 بتمديد فترة الولاية الرئاسية من أربعة الى ستة أعوام اعتبارا من العام 2012.

ويمكن لبوتين (59 عاما) نظريا الترشح عام 2018 والبقاء في السلطة حتى 2024.

التعليقات 2
Default-user-icon TITUS (ضيف) 17:24 ,2011 تشرين الأول 15

The Russians are obviously going the wrong way on a one way track of Nation and People development. Ominous signs indeed for the future of Russia and anyone in their sphere of influence. Now everyone knows where the corrupt mini me criminal corrupt little ASSad regime gets its tactics from....

Missing renren 17:45 ,2011 تشرين الأول 15

well this is democracy one time Putin one time his employee now Putin again what a corrupted country unfortunately we are influenced with this culture