الجامعة العربية تعلن موافقة سوريا على استقبال وفد منها في 26 الجاري

Read this story in English W460

ذكر بيان للجامعة العربية الخميس ان سوريا وافقت على زيارة وفد من الجامعة العربية الاربعاء القادم في اطار مسعى لوضع حد للعنف في هذا البلد.

واشار الامين العام المساعد للجامعة وجيه حنفي في البيان ان الجامعة تلقت موافقة الحكومة السورية على استقبال وفدا وزاريا برئاسة قطر في 25 تشرين الاول.

وسيضم الوفد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزراء خارجية الجزائر ومصر وعمان والسودان.

وكانت صحيفة حكومية سورية شنت الاربعاء هجوما عنيفا على الجامعة العربية متهمة اياها بالعمل وفق اجندة قوى دولية "عدوانية" تمارس "فعلا تخريبيا" مضادا للمصالح العربية بعد ان دعت الى عقد مؤتمر للحوار بين المعارضة ونظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا مساء الاحد في بيان صدر في ختام اجتماع طارىء عقدوه في القاهرة الى عقد مؤتمر حوار وطني يضم الحكومة السورية و"اطراف المعارضة بجميع اطيافها خلال 15 يوما"، الا ان سوريا تحفظت عن هذا البيان.

ودعا البيان ايضا الى "الوقف الفوري والشامل لاعمال العنف والقتل ووضع حد للمظاهر المسلحة والتخلي عن المعالجة الامنية تفاديا لسقوط المزيد من الضحايا والانجراف نحو اندلاع صراع بين مكونات الشعب السوري وحفاظا على السلم الاهلي وحماية المدنيين ووحدة نسيج المجتمع السوري".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

التعليقات 2
Default-user-icon Suleimanistas (ضيف) 17:10 ,2011 تشرين الأول 20

I hope someone will kidnap them on their way there and finish them off. What a disgraceful bunch of subservient fools.

Missing youssefhaddad 17:44 ,2011 تشرين الأول 20

Shou sayer? Why the rush? How could dictators rise for freedom?