هجوم انتحاري في سوق بشمال شرق نيجيريا وحصيلة الضحايا قد تكون مرتفعة

Read this story in English W460

فجر انتحاري نفسه في سوق مكتظ لبيع الماشية في مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا بحسب قوات الدفاع الذاتي التي قالت انه يخشى من ان يكون عدد ضحايا التفجير كبيرا. 

وصرح شتيما بولاما احد عناصر تلك القوات ان الانفجار وقع في عاصمة ولاية بورنو عند نحو الساعة الواحدة ظهرا (12 تغ) فيما كان التجار ينهون تعاملاتهم، وايده في ذلك عنصر اخر من تلك القوات. 

واضاف بولاما "نحاول فصل جثث البشر عن جيف الحيوانات التي تناثرت في كل مكان (...) ولا استطيع تحديد عدد القتلى والجرحى الان، ولكن اتوقع ان يكون العدد مرتفعا". 

وجاء الهجوم بعد ان قصف مسلحو بوكو حرام مجددا مدينة مايدوغوري بالقذائف الصاروخية في ساعات فجر الثلاثاء، عقب هجمات مماثلة تعرضت لها المدينة السبت. 

وفجر انتحاري نفسه في مسجد السبت ما ادى الى مقتل 26 مصليا واصابة 28 اخرين. 

وقال بولاما ان ضحايا هجوم الثلاثاء "كانوا مستهدفين بدقة". واضاف "اختار الانتحاري الجزء الاكثر اكتظاظا في السوق وفجر نفسه". 

واكد ذلك عنصر اخر من الدفاع الذاتي طلب عدم الكشف عن هويته لاسباب امنية، وسط انباء بان الانتحاري ربما وصل الى السوق بعربة ذات دفع رباعي قبل الهجوم. 

واعلن رئيس نيجيريا الجديد محمد بخاري الجمعة الماضية ان مركز قيادة مكافحة التمرد سينتقل من العاصمة ابوجا الى مدينة مايدوغوري. 

التعليقات 0