مقتل 14 مدنيا في قصف نسب الى المتمردين في تعز في اليمن

Read this story in English W460

قتل 14 مدنيا بينهم نساء واطفال في قصف نسب الى المتمردين الحوثيين الشيعة استهدف حيا سكنيا في تعز جنوب غرب اليمن، حسبم اعلنت مصادر طبية الاثنين.

وافادت المصادر ان جثث القتلى وبينهم سبع نساء واربع فتيات نقلت ليل الاحد الاثنين الى مشرحة مستشفى تعز الحكومي.

كما نقل عدد من الجرحى بينهم اطفال الى المستشفى للعلاج، بحسب المصادر.

واستهدفت صواريخ كاتيوشا اطلقت من قاعدة عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في شمال المدينة حي ديلوكس في وسط تعز، على ما اعلنت مصادر طبية وسكان.

وتؤكد القوات المناهضة للحوثيين السيطرة على 75% من المدينة بما يشمل القصر الرئاسي واحد مقار سكن الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع المتمردين.

وتسعى هذه القوات بقيادة الزعيم القبلي حمود المخلافي المقرب من التيار الاسلامي الى طرد المتمردين من ثالث كبرى مدن اليمن.

والجمعة، قتل عشرات اغلبهم من المدنيين في غارات جوية للتحالف العربي بقيادة سعودية ومعارك في تعز بحسب منظمات انسانية.

ووقعت المعارك الكبرى الاولى في تعز، التي تعتبر من المداخل الرئيسية الى العاصمة صنعاء ويسيطر عليها المتمردون، في منتصف اب.

وادت هذه المواجهات الى مقتل اكثر من 80 شخصا في 24 ساعة وسمحت للقوى المعارضة للتمرد الحوثي السيطرة على عدة مناطق محورية في المدينة، لكنها لم تطرده منها نهائيا.

وتبع تلك المعارك سلسلة انجازات لمناهضي الحوثيين في الجنوب. فبعد السيطرة على عدن في منتصف تموز واصلت هذه القوى التقدم بشكل متواصل لتبسط سيطرتها على اربع محافظات جنوبية كانت خاضعة للمتمردين.

وانطلق الحوثيون في تموز 2014 من صعدة شمال اليمن ودخلوا صنعاء بعد شهرين قبل طرد الحكومة في مطلع 2015 والسيطرة على مناطق واسعة في البلاد.

التعليقات 1
Thumb EagleDawn 16:25 ,2015 آب 24

"kanaandian
Al Saud needs to stop massacring children with his jets."