الولايات المتحدة تعرب عن "خيبتها" لقرار اسرائيل تسريع الاستيطان

Read this story in English W460

اعربت الولايات المتحدة الاربعاء عن خيبتها لقرار اسرائيل تسريع الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة ردا على حصول فلسطين على العضوية الكاملة في اليونيسكو.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني للصحافيين "اننا قلقون جدا للاعلان امس عن تسريع بناء مساكن" في القدس والضفة الغربية.

واضاف "اننا نعارض اي تدبير يتخذه هذا الفريق او ذاك من شانه ان يعقد بدلا من ان يسهل المفاوضات المباشرة" بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واكد "ان القرارات الاحادية الجانب تضر بالجهود الرامية الى استئناف المفاوضات المباشرة".

كما اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "قلقه العميق" ازاء قرار اسرائيل تسريع الاستيطان كما اعلن المتحدث باسمه الاربعاء.

واضاف المتحدث مارتن نسيركي ان الامين العام للامم المتحدة عبر ايضا عن "قلقه ازاء المنحى" الذي تتخذه العلاقات بين الاسرائيليين والفلسطينيين الذين دعاهم الى "الامتناع عن اي استفزازات".

واكد بان كي مون على ان هذه المستوطنات تتعارض مع القانون الدولي والمقترحات التي تقدمت بها اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة، روسيا، الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي) من اجل عملية السلام كما تابع المتحدث.

وقد اعلنت اسرائيل الثلاثاء بناء الفي وحدة سكنية اضافية للمستوطنين اليهود وتجميد تحويل الاموال الفلسطينية في تدبير انتقامي بعد قبول عضوية فلسطين في اليونيسكو الاثنين.

واعلنت الولايات المتحدة تعليق مساهماتها في تمويل اليونيسكو اثر هذا القرار.

التعليقات 1
Default-user-icon Haifa (ضيف) 22:54 ,2011 تشرين الثاني 02

US should be condeming the Israeli action not be disappointed. LIARS