26 قتيلا في ثلاثة تفجيرات انتحارية تبناها الجهاديون في شمال شرق سوريا

Read this story in English W460

قتل 26 شخصا على الاقل واصيب 120 اخرين بجروح جراء ثلاث عمليات انتحارية تبناها تنظيم الدولة الاسلامية واستهدفت بلدة تحت سيطرة الاكراد في شمال شرق سوريا، وفق حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات الانتحارية مساء الخميس في بلدة تل تمر في محافظة الحسكة الى 26 قتيلا على الاقل، بينهم طبيب واربع نساء"، مضيفا ان "120 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح، ولا يزال ستون منهم في المستشفيات يتلقون العلاج وتتراوح اصاباتهم بين المتوسطة والحرجة".

واورد المرصد ليل الخميس مقتل 12 شخصا في حصيلة اولية جراء "ثلاثة تفجيرات متزامنة نفذها انتحاريون باليات مفخخة في سوق للخضار وقرب مركز صحي وفي شارع سكني في وسط تل تمر، قريب من مركز لقوات الأمن الداخلي الكردية (الاسايش)".

ولا تزال عمليات الانقاذ وفق عبد الرحمن، مستمرة مع  "سماع اصوات ضحايا تحت الانقاض بالاضافة الى عدد من المفقودين"، مرجحا ارتفاع حصيلة القتلى. 

واشار عبد الرحمن الى "معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف قوات الأمن الداخلي الكردية (الاسايش)"، من دون ان يحدد الحصيلة.

وقال ان التفجيرات الثلاثة احدثت "دمارا هائلا" وغير مسبوق في البلدة التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، وسبق ان تعرضت لهجمات عدة من تنظيم الدولة الاسلامية.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية في بيان تداولته مواقع جهادية بعد ظهر الجمعة مسؤوليته عن "ثلاث عمليات انتحارية" نفذها "ثلاثة من فرسان الاستشهاد" الذين تمكنوا من "اختراق الحصون الامنية" للقوات الكردية في بلدة تل تمر.

وافاد بان عناصره تمكنوا من "الدخول بسياراتهم المفخخة بمواد شديدة الانفجار ثم انغمسوا في مقرات المرتدين التي تم رصدها مسبقا ونسفوها بمن فيها"، مضيفا ان هذه العمليات حصدت العشرات.

وتقع بلدة تل تمر في منطقة الخابور ذات الغالبية الاشورية في الحسكة. وشن التنظيم المتطرف في 23 شباط هجوما استهدف المنطقة  وتمكن من السيطرة على 14 قرية وبلدة قبل ان يتمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية من طرد التنظيم منها في ايار.

وخطف التنظيم خلال الهجوم 220 اشوريا من ابناء المنطقة بينهم نساء واطفال، ثم اطلق سراح العشرات منهم على دفعات، كان اخرهم 25 شخصا الاربعاء وصلوا الى تل تمر.

التعليقات 2
Default-user-icon mowaten.3arsa (ضيف) 11:12 ,2015 كانون الأول 11

Hezbollah and ISIS are two of the greatest jihadi fighting forces protecting Islam.

Default-user-icon united.roar.mowaten.flamethrower (ضيف) 11:17 ,2015 كانون الأول 11

Martyr indeed well said bro