مسؤول في الخزانة الأميركية يزور لبنان هذا الأسبوع لمناقشة العقوبات على سوريا

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن مساعد الوزير دانيال غلايزر بدأ اليوم الإثنين جولة تضم ثلاثة بلدان لمناقشة الإلتزام بالعقوبات المفروضة على سوريا وموضوع الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وسيسافر غلايزر إلى موسكو، بيروت وعمان في زيارة تستمر لأسبوع.

في الأردن ولبنان، سيحث غلايزر السلطات على "اليقظة تجاه محاولات النظام السوري للتهرب من العقوبات الأوروبية والأميركية".

وترى واشنطن أن الأردن ولبنان هما منفذين اقتصاديين محتملين للنظام السوري للتهرب من هكذا عقوبات.

والأربعاء 10 آب الماضي واعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على المصرف التجاري السوري، اكبر مصارف سوريا المملوك للدولة، لاتهامه بتقديم خدمات مالية لكوريا الشمالية، وقالت وزارة الخزانة في بيان ان هذه العقوبات تستهدف ايضا المصرف التجاري السوري اللبناني احد فروع المصرف التجاري السوري.

ورفض المصرف التجاري السوري اللبناني في 17 من الشهر عينه هذه الإتهامات معتبرا انها "ادعاءات سياسية" و"لا اساس لها من الصحة" ومضيفا في بيان "منذ تأسيس مؤسستنا لم نتعامل مع اي كيان ايراني او كوري شمالي حتى في القطاعات التي لم تطبق عليها اي عقوبات".

ويشار إلى أن غلايزر سيناقش في لبنان والأردن موضوع العقوبات على سوريا أما في موسكو فسيناقش موضوع الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

التعليقات 2
Thumb geha 08:07 ,2011 تشرين الثاني 08

a serious reminder to M8 that they are playing with our banking system

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 17:56 ,2011 تشرين الثاني 08

our banking system is faaaar more intelligent than our politicians,the system is not in danger and a few banks( not more than 3) are playing the syrian tune,and they will be repremanded and stopped the coming week...
the lebanese are professional businessmen,they know that the regime in damas is living his final mom.