التحقيق الدولي يعاود نشاطه مع نازك الحريري ومقربين في باريس

Read this story in English W460

نهارنت – باريس – خاص:

يتابع فريق التحقيق العامل بإشراف المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار تحقيقاته والاستماع الى الشهود وضبط إفادات الحلقة الضيقة التي كانت تحيط برئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.

وفي معلومات خاصة لـ"نهارنت" من باريس أن فريقا من المحققين الدوليين انتقل من لاهاي الى فرنسا الأسبوع الماضي وعمل على مدى ساعات طويلة على ضبط إفادات شخصيات قريبة من الرئيس الحريري في مقدمهم أرملته السيدة نازك المقيمة في العاصمة الفرنسية منذ اغتيال زوجها.

وتتركز أسئلة المحققين على تحركات الرئيس رفيق الحريري وتنقلاته ومواعيده خلال الاسابيع القليلة التي سبقت عملية الاغتيال، والأماكن التي كان موجودا فيها او التي زارها خلال تلك الفترة.

ويرجح العارفون بكواليس التحقيقات الدولية أن يكون هدف بلمار وفريقه من هذه التحقيقات التي ليست الأولى من نوعها هو تأكيد التلازم بين تحركات الحريري وحركة بعض الهواتف الخلوية التي كان أصحابها يعملون على مراقبة الحريري ورصد تحركاته والكشف عن مزيد من فصول الرقابة اللصيقة التي كان يتعرض لها الحريري.

ومعلوم أن القرار الاتهامي كان قد كشف عن قسم من هذه التحركات المتوازية، وصولا الى محيط معرض السيارات الذي تم منه شراء شاحنة الميتسوبيشي المستخدمة في الاغتيال، وحركة الإتصالات بين المنطقة الموجود فيها في شمال لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

مصدرنهارنت
التعليقات 0