مقتل طفل واصابة ستة اشخاص في هجوم بالهاون في الصومال

Read this story in English W460

قتل طفل واصيب ستة اشخاص في هجوم الاثنين بقذائف الهاون سقطت قرب القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو، كما ذكرت مصادر رسمية وشهود.

واضافت المصادر ان خمس قذائف سقطت قرب مجمع فيلا صوماليا المحاط بتدابير امنية مشددة والذي يضم الرئاسة الصومالية ومكاتب رئيس الوزراء.

وقال المسؤول في الشرطة عبد الرحمن سياد "حصل هجوم بالهاون قرب القصر الرئاسي، لكن عددا من القذائف التي اطلقت اصابت الاحياء المجاورة المأهولة بالمدنيين. وقد قتل طفل بريء واصيب عدد آخر من الاشخاص بجروح".

واضاف "لم نعرف بعد مصدر هذا الهجوم".

واوضح الشاهد أبي معلم حسين "سقطت قذيفتان شمال الحي الرئاسي وثلاث اخرى في الضواحي"، موضحا انه رأى "ستة مدنيين جرحى، وقد اصيب البعض منهم بجروح خطرة". وقال ان "القذائف اصابت منازل يسكنها مدنيون".

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن من عادة ناشطي حركة الشباب الاسلامية، المنضوية في اطار تنظيم القاعدة، القيام بعمليات من هذا النوع في مقديشو.

وما زالت حركة الشباب التي طردت من مقديشو في منتصف 2011، ثم من ابرز معاقلها في وسط وجنوب الصومال، تسيطر على مناطق ريفية واسعة.

وتشن الحركة من هذه المناطق عمليات واعتداءات انتحارية تستهدف رموز الحكومة الصومالية الضعيفة او القوة العسكرية للاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) التي تدعمها، وتصل احيانا الى العاصمة الصومالية.

التعليقات 0