فليتشر يعرب بعد لقائه ميقاتي عن "خيبة" بلاده من قرار لبنان في الجامعة العربية

Read this story in English W460

أعرب السفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر عن "خيبة" بلاده للقرار الذي اتخذه لبنان في الجامعة العربية حيال الأزمة السوريا، لافتا الى أنه "كان من مصلحة لبنان أن يتخذ موقفا حياديا، ويفصل نفسه قدر الامكان عن الوضع في سوريا".

وإذ أكد أن بلاده " تدعم العمل الذي تقوم به جامعة الدول العربية، "نريد دعم الحرية والديموقراطية وحقوق الشعب السوري"، أمل فليتشر بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا الحكومي أن " يتخذ القادة اللبنانيون الموقف الحكيم الذي يمكنهم من وضعهم في الجهة الصحيحة للتاريخ".

وكانت الحكومة اللبنانية صوتت ضد قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، وفرض عقوبات عليها.

وكان ميقاتي قد شرح أيضا أسباب عدم التصويت معتبرا أن العلاقات الجغرافية والتاريخية مع سوريا تفرض عللى لبنان أن يكون على الحياد حفاظا على استقراره.

وأضاف فليتشر بعد اللقاء : "الوضع في المنطقة واجتماع جامعة الدول العربية في نهاية الأسبوع والقرارات المفروضة على سوريا كانت من المواضيع التي طرحعا مع ميقاتي".

كما تابع "ناقشنا الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اللبناني أخيرا للندن وبرنامجه الطموح للتعاون من أجل بناء استقرار لبنان".

التعليقات 4
Missing startrip 16:54 ,2011 تشرين الثاني 15

"The ambassador revealed that Miqati had explained to him “the unique pressures faced by Lebanon"

Translation: I am unprincipled and spineless. I yield to thugs with guns and a few clowns. But, I am prime minster.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 20:44 ,2011 تشرين الثاني 15

poor najib, he was supposed to be protected by bashar , it ended by covering and protecting the criminal activities of the guy who brought him to power. i hope his end will not be brutal ,for the sake of his family.

Default-user-icon w (ضيف) 22:14 ,2011 تشرين الثاني 15

http://tribunelau.com/2011/11/14/fawwaz-traboulsi-revolt-motives-are-internal/

Default-user-icon Haifa (ضيف) 01:34 ,2011 تشرين الثاني 16

Fletcher did not agree with Mikati about the government decision because Fletcher does not care about what is best for Lebanon.