رئيس "اليونيفل" في لبنان يلتقي بري وقهوجي: ملتزمون بعملنا مع الجيش لتعزيز الاستقرار

Read this story in English W460

التقى رئيس بعثة اليونيفل في لبنان اللواء لوتيانو بورتولانو كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وأطلع بورتولانو بري على الوضع على طول الخط الأزرق ومشاركة اليونيفيل مع سكان الجنوب في الجهود التي تبذل، جنبا إلى جنب مع الجيش، للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006).

وأعرب بورتولانو بعد لقائه بري عن امتنانه له على "اهتمامه الشخصي بشجون اليونيفيل ودعمه لمهمتنا التي تصب في مصلحة سكان الجنوب والبلاد ككل"، مثمنا "العلاقات القوية مع السلطات المحلية، وأنا أتطلع إلى نفس المستوى من التعاون مع ممثلي البلديات المنتخبين فور الانتهاء من العملية الانتخابية الجارية".

عليه، اكد عزم اليونيفيل "الثابت على متابعة المهام الموكلة إليها، والعمل بشكل وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية والشركاء الآخرين على الأرض". وقال "كانت نتائج جهودنا المشتركة واضحة تماماً في الهدوء الشامل المستمر والاستقرار الذي ساد في المنطقة في ظل ظروف صعبة للغاية".

وفي اجتماع منفصل ناقش اللواء بورتولانو مع قهوجي الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية،الى جانب قضايا ذات صلة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب القرار 1701 (2006).

التعليقات 0