الكتائب: الأنظمة الديموقراطية هي الوحيدة القادرة على تحقيق الربيع الحقيقي

Read this story in English W460

أكد المكتب السياسي الكتائبي أن " لبنان ما زال يبحث أكثر من أي وقت مضى عن معنى الاستقلال الحقيقي في العدالة التي لم تتحقق والمساواة المنقوصة والدولة المستباحة والناس المأزومة والدولة الغائبة، لافتا الى أن دولة القانون والانظمة الديموقراطية هي الوحيدة القادرة على تحقيق الربيع الحقيقي.

وقال حزب الكتائب في بيان صادر له بعد اجتماعه الدوري برئاسة أمين الجميل: "نأمل أن تكون هذه الذكرى محطة لتذكر المعنى الحقيقي لهذه الكلمة التي دفع ثمنها اللبنانيون وعلى مدى أجيال آلاف الشهداء دون أن يصلوا بعد الى بر الأمان".

ودعا الحزب "الحكومة اللبنانية الى وعي مسؤولياتها الجسام في هذه اللحظات المصيرية التي يمر فيها لبنان والمنطقة"، طالبا منها "ادراك أهمية هذا البلد النموذج وضرورة الحفاظ على المكتسبات التي حققها شعبه على مر السنين".

كما رحب المكتب السياسي عند "البرنامج السياسي للمجلس الوطني السوري الذي أعلنه أمس الأحد، لا سيما لجهة تأكيده السعي الى بناء دولة ديموقراطية مدنية تعددية نظامها جمهوري برلماني وتقوم على مبدأ المواطنة المتساوية وفصل السلطات وتداول السلطة وسيادة القانون وحماية الأقليات وضمان حقوقها".

وإذ رأى أن "الاعلان عن هوية الثورات ومشاريعها هو السبيل الوحيد الذي يمكن أن يعزز الثقة بهذه الثورات"، أكدت الكتائب أن "دولة القانون والانظمة الديموقراطية التي تضمن حرية الأفراد والجماعات هي الوحيدة القادرة على تحقيق الربيع الحقيقي، وايصال الشعوب العربية الى حقبة جديدة من التطور والازدهار والسلام، وتبقى العبرة في التنفيذ".

التعليقات 0