قوات النظام وفصائل المعارضة تستقدم مئات المقاتلين الى مدينة حلب وريفها

Read this story in English W460

تستقدم كل من قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة المعارضة تعزيزات عسكرية تضم المئات من المقاتلين مع عتادهم الى مدينة حلب وريفها في شمال سوريا، استعدادا لمعركة "مصيرية" وشيكة بين الطرفين، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "كلا الطرفين يحشدان المقاتلين تمهيدا لجولة جديدة من معركة حلب الكبرى"، مشددا على ان "معركة حلب باتت مصيرية للمقاتلين وداعميهم".

واوضح ان "قوات النظام والمجموعات المسلحة الموالية لها ارسلت تعزيزات من العديد والعتاد إلى مدينة حلب وريفها الجنوبي".

وذكر ان "نحو الفي عنصر من مقاتلين موالين لقوات النظام، سوريين وعراقيين وايرانيين ومن حزب الله اللبناني وصلوا تباعا منذ يوم امس الى حلب عبر طريق الكاستيلو (شمال المدينة) قادمين من وسط سوريا".

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية القريبة من السلطات في عددها الاثنين عن مصدر ميداني ان "الجيش وحلفاءه استقدموا التعزيزات العسكرية اللازمة لانطلاق عملية استرجاع النقاط التي انسحب منها" الجيش جنوب غرب حلب، في اشارة الى منطقة الراموسة والكليات الحربية التي تمكنت الفصائل المقاتلة من السيطرة عليها قبل يومين.

وذكرت الصحيفة ان الجيش يسعى الى استرداد هذه المناطق "بعملية عسكرية وشيكة قد تنطلق في أي وقت ومحتم عليها".

كما اشارت الى اعلان "لواء القدس الفلسطيني الذي يؤازر الجيش العربي السوري عن وصول تعزيزات كبيرة له إلى معمل الإسمنت قرب الشيخ سعيد" جنوب غرب حلب.

في المقابل، اشار عبد الرحمن الى ان "المئات من مقاتلي الفصائل وتحديدا من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها عن تنظيم القاعدة) ومقاتلين تركستان يصلون تباعا من محافظة ادلب (شمال غرب) وريف حلب الغربي الى محيط حلب".

واعلن تحالف "جيش الفتح" في بيان ليل الاحد "بداية المرحلة الجديدة لتحرير حلب كاملة"، مضيفا "نبشر بمضاعفة اعداد من المقاتلين ليستوعبوا هذه المعركة القادمة. ولن نستكين باذن الله حتى نرفع راية الفتح في قلعة حلب".

وتلقت قوات النظام ضربة قوية بعد تقدم الفصائل وتمكنها من فك الحصار عن الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرتها في مدينة حلب من جهة، وقطع طريق امداد رئيسي الى الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام من جهة اخرى.

وتشهد مدينة حلب منذ صيف العام 2012 معارك مستمرة بين قوات النظام والفصائل المعارضة. ومن شأن حسمها لصالح طرف او آخر ان يقلب المعادلة العسكرية والسياسية كلها في سوريا حيث يستمر النزاع الدامي منذ 2011.

التعليقات 30
Missing mohammad_ca 13:49 ,2016 آب 08

But hizbollaat goons said that the siege wasn't broken howcome ASSad says that it was?

Thumb barrymore 18:35 ,2016 آب 08

كنانة علوش تتهم “حزب الله” بالخيانة وتناشد الأسد: “أرجوك ارجوك”

علقت مراسلة قناة سما التابعة للنظام السوري، كنانة علوش على تطورات حلب بتدوينة فيسبوكية وتضمنت:“برسم الإجابة للقيادة العسكرية في حلبلماذا تركت مجموعات حزب الله والقوات المساندة لها من عصائب أهل الحق وأبو فضل العباس جبهة كلية المدفعيةلماذا الأكاديمية العسكرية لم تطلق طلقة واحدة ولا قذيفة على تجمعات الإرهابيينالإرهابيين يتقدمون ويحرقون كل شيء بطريقهملم يعد الكذب ينفع …؟؟سيدي الرئيس بشار الأسد لقد تحاصرنا من وراء القيادة الخائنة في حلبأرجوك بدنا حل … الشعب ينام بالشوارع والحدائقأرجوك ارجوك”.

http://www.lebanese-forces.com/2016/08/08/kinana-allouch/

Thumb ex-fpm 20:03 ,2016 آب 08

They are blaming each other for the defeat. The regime supporters on social media are accusing hezbollah of betraying them while the supporters of hezbollah are accusing regime forces of betraying them.

Thumb barrymore 18:54 ,2016 آب 08

شيّع "حزب الله" في بلدة حداثا الجنوبية أحد مقاتليه والمدعو أحمد علي دبوق الذي قتل خلال اشتباكات مع فصائل الثوار في سوريا، كما قتل مقاتل ثان من ميليشيا حزب الله "مازن أحمد سعيد" الملقب بـ أبو زهراء من بلدة حجولا جبيل.

Thumb enterprise 07:41 ,2016 آب 09

Nassrallah has a speech planned later on this month. He will go all out with Iran and Russia to try and reverse the rebel advances before this speech. So expect intense battles in Aleppo in the coming few days.

Thumb janoubi 15:13 ,2016 آب 08

نائب وزير الخارجية الإيراني: إيران مستعدة لمساعدة روسيا في العملية الإنسانية بحلب.

Thumb janoubi 15:20 ,2016 آب 08

وكالة "فارس" التابعة للحرس الثوري الإيراني أن قرابة 2000 مقاتل من تنظيم "حركة النجباء" العراقية الشيعية قد وصلوا إلى مدينة حلب السورية للمشاركة في القتال ضد المعارضة، التي تستعد لمعركة تحرير كامل المدينة من قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية.
كما ذكرت أن مجموعة من قوات النخبة التابعة لميليشيات حزب الله اللبناني المسماة "قوات الرضوان" وصلت إلى منطقة "الحمدانية"، غرب المدينة لدعم قوات الأسد وبهدف اقتحام منطقة الراموسة.

إلى ذلك، اعترفت الوكالة في تقرير منفصل بخسارة قوات إيران وحلفائها نقاطاً استراتيجية في معارك الراموسة، وزعمت أن الأسطول الأميركي في البحر الأبيض يزود المعارضة بمعلومات عن تحركات القوات السورية والميليشيات الإيرانية وحلفائها.

Thumb janoubi 15:21 ,2016 آب 08

وبحسب زعم وكالة الحرس الثوري، فإن "ائتلاف جيش الفتح" المعارض، خطط عمليات على 6 مراحل بدعم غربي من أجل فك الحصار عن حلب، وتمكن بالفعل من التقدم في بعض المناطق الاستراتيجية نحو المدينة بعد السيطرة على كلية المدفعية والطيران والتعيينات.
كما أكدت حضور عسكريين من الجيش الإيراني إلى جانب عناصر الحرس الثوري، وقالت إنهم يشاركون في المعارك الدائرة شمال وغرب الراموسة بدعم من الطيران الروسي والسوري.
وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادرها أن "النظام السوري عين الأحد، اللواء زيد صالح نائب قائد الحرس الجمهوري رئيسا للجنة الأمنية والعسكرية في مدينة حلب بعد إعفاء اللواء أديب محمد من كافة مهامه العسكرية في حلب، حيث كان يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية".

Thumb marcus 19:33 ,2016 آب 08

I want to ask the Army commander and Abbas Ibrahim how will the 600 or so 'elite' hezbollah terrorists cross into Syria? Will the General Security stamp their passports and check their belongings?

This country is beyond a joke.... fighting terror huh?!

Thumb warrior 05:09 ,2016 آب 09

Every time I read or hear Lebanese politicians talk about fighting terrorism I smile;)

Thumb popeye 06:44 ,2016 آب 09

besieging cities and starving an entire population is not an act of terror or a war crime according to 'Lebanese' officials.

Thumb lubnani.masi7i 15:30 ,2016 آب 08

The children of aleppo's burning tyres defeated assad's explosives barrel bombs and putin's phosphorus and napalm bombs.

Thumb lubnani.masi7i 15:50 ,2016 آب 08

Your American general is ignorant or pretending to be. Kobane was a symbol for the Kurds in Syria and that's why ISIS was focusing on occupying it. Kobane is and was part of the proposed Kurdish independent state the Americans are supporting.

Aleppo is a symbol of sunni islam and that's why every shia from iran, iraq, lebanon all the way to afghanistan are interested in breaking it. Every sunni syrian city that has a breather to an adjacent sunni country is targeted.

Thumb lubnani.masi7i 16:08 ,2016 آب 08

Read carefully some of the reasons behind the U.S sponsored Turkish coup. Turkish newspapers are reporting the putschists backed by U.S intelligence were holding talks with separatist Kurds in Syria, Iraq and Turkey for a possible Kurdish state. The USA is more than half the problem in the Middle East.

Thumb justin 17:55 ,2016 آب 08

Mystic, you are seriously sick.! I cannot believe a human being can harbor so much ill will and hatred..(

It is sickening that you ignore all the facts and focus on whether food is getting in to the besieged people of Aleppo!

Missing imagine_1979 17:58 ,2016 آب 08

Always nice to here ur coment mystic, especially on wahabist, i use to think that iran is an islamic republic and want to export the islamic revolution.. Well i am probably wrong, given the strenght of ur coment iran/hezbollah/faylak badder/abou fadel al abass and co should be some secular progresist modern civil preeching guys :)
Have a nice day man, keep it up

Thumb justin 18:08 ,2016 آب 08

I cheered in happiness? are you for real?

Thumb justin 18:32 ,2016 آب 08

18:29
وسائل إعلام إيرانية: مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني خلال مواجهات في سوريا.

Thumb barrymore 18:43 ,2016 آب 08

mystic i want you to listen to this when you have the time. Wake up and smell the coffee.

محادثات مسربة لعناصر حزب الله تكشف سبب هزيمتهم في حلب
https://www.youtube.com/watch?v=Qrz4Sj4xtbw

Thumb galaxy 19:02 ,2016 آب 08

priceless !!!!

Thumb ex-fpm 19:55 ,2016 آب 08

Quite an interesting audio !

Missing humble 20:24 ,2016 آب 08

Mastica, Northern, non-mowaten and al...
Are going mad because of their huge losses...they don't want to see...don't want to hear, don't want to stay silent...
They can only insult. After becoming a saudisto-zionisto-takfiristo-daechisto-Boko haramisto, I can only add that I pity idiots and backward people.

Missing humble 20:26 ,2016 آب 08

Tric Trac
We all were waiting for you and your psycopath caporalian remarks.
We miss you!!!

Thumb liberty 22:18 ,2016 آب 08

hehehehehe! lol@terrorist !!!!

Thumb norma-jean 22:51 ,2016 آب 08

Cutie;

My modeling agency just called me and told me I have a photo shoot on the Castello Road in Aleppo next week. Cutie; you think it will be open by then? I am a bit concerned and don't want to risk it.

Thumb norma-jean 23:25 ,2016 آب 08

Cutie;

You are like the handsome brother I never had. Mr. Golani assured me the road will be open by next week and in the unlikely event it is not, he said I can do the photo shoot at the Military or Artillery academy with its scenic views overlooking Aleppo.

Thumb warrior 05:06 ,2016 آب 09

the hezbollah terrorist on the tape is trying to sound tough. They were the first to run and leave the compound. The syrian army was left behind and many of its soldiers were captured. Liars as usual.

Thumb popeye 06:24 ,2016 آب 09

the mighty unbeatable 'resistance' runs? no way!

Thumb popeye 06:41 ,2016 آب 09

Ya @mystic, norma is having a photo shoot at the air academy and you are still claiming "You did not even take the Academy or anything like that".:))))?!

Thumb ansarullah 07:19 ,2016 آب 09

Allah Y2awwi Shi3it Ali
Lan Tousba Zainabu Marratayyn
Lan Lan Lan