كونيللي تلتقي ميقاتي: إلتزامات لبنان تجاه المحكمة تتجاوز مسألة التمويل وحده

Read this story in English W460

رحبت السفيرة الأميركية لدى لبنان مورا كونيلي بقيام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بتمويل حصة لبنان في المحكمة الدولية الخاصة به لكنها اعتبرت أن "التزامات لبنان تجاه المحكمة تتجاوز مسألة التمويل وحده" في إشارة إلى تسليم المتهمين.

وقال كونيللي خلال زيارتها ميقاتي وبحسب بيان صادر عن السفارة في بيروت أن "التزامات لبنان تجاه المحكمة تتجاوز مسألة التمويل وحده، وأن الوفاء بهذه الالتزامات هي مؤشرات هامة على التزام الحكومة بمصالح لبنان وبالتزاماته الدولية على حد سواء".

وأعلن ميقاتي ظهر الأربعاء تمويل المحكمة دون اجتماع لمجلس الوزراء ليتبين في ما بعد أنها مولت من موازنة رئاسة الحكومة بحسب ما أفاد وزير الإعلام وليد الداعوق وعدة مصادر وزارية.

كما أدانت كونيللي إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى إسرائيل "ما شكّل خرقاً لقرار مجلس الأمن رقم " وشددت أنّ "على لبنان اتخاذ كل التدابير اللازمة لمساندة تحقيق قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان".

ودعت كل الأطراف إلى احترام الخط الأزرق وإلى ضبط النفس، مكررةً "دعوة الولايات المتحدة لبنان إلى ضمان أن تكون قواته المسلحة القوة الدفاعية الوحيدة القادرة على تأمين حدوده والدفاع عن سيادة واستقلال الدولة."

وأعربت كونيللي أيضا عن قلق الولايات المتحدة على أوضاع اللاجئين والمهجرين السوريين في لبنان وحثّت الحكومة على العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي لتلبية احتياجاتهم الانسانية وضمان سلامتهم، دائما بحسب البيان.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان نحو خمسة آلاف شخص.

التعليقات 0