الجميل: الإعتداء على اليونيفيل يهدف الى النيل من الدور الفرنسي لترسيخ السلام في لبنان

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب الكتائب أمين الجميل أن "الإعتداء الإرهابي" الذي استهدف الكتيبة الفرنسية التابعة لقوات اليونيفيل في الجنوب أمس الجمعة، يهدف الى "زعزعة الإستقرار والنيل من الدول التي تلعبه فرنسا لترسيخ السلام"، مؤكدا دعمه للدور الفرنسي في لبنان"، آملا أن يتم الكسف عن هوية الجهات المسؤولة.

وقال الجميل في بيان صادر له: "للمرة الثانية في اقل من ستة اشهر يتعرض الجنود الفرنسيون العاملون ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان الى اعتداء استهدف دوريتهم".

وأكد أن "هذا الاعتداء الارهابي يصب في خانة زعزعة الاستقرار والنيل من الدور الذي تلعبه فرنسا لترسيخ السلام، وتثبيت حق اللبنانيين بالعيش بأمان على ارضهم والى هز ثقة المجتمع الدولي ببلدنا" .

وإذ أكد دعمه "للدور الذي تلعبه فرنسا والأمم المتحدة في لبنان والمنطقة"، أدان الجميل الإعتداء، مطالبا "الكشف عن هوية الجهات التي تحاول أن تجعل من لبنان صندوقة بريد في هذه الظروف الحرجة التي تمر فيها المنطقة".

وتمنى الجميل أن "يتماثل الجنود المصابون للشفاء السريع ليواصلوا مهمتهم الموكلة اليهم".

وكان انفجار استهدف دورية من الكتيبة الفرنسية العاملة في اطار قوات الطوارىء الدولية الجمعة في صور، حسث أدى الى جرح خمسة جنود ومدنيين لبنانيين.

التعليقات 1
Default-user-icon sawsan (ضيف) 00:33 ,2011 كانون الأول 11

can anybody tell me in plain English what is this message everybody is talking about? Why don't the guys send messages thru regular mail....haha...its cheaper and easy to understand.