اعادة فتح الخط الجوي بين بيروت وحلب ابتداء من 23 الحالي

Read this story in English W460

أعلن الوكيل العام لشركة الخطوط الجوية العربية السورية في لبنان راشد العطار، اعادة افتتاح الخط الجوي المباشر بين بيروت وحلب بمعدل رحلتين اسبوعياً يومي الاثنين والجمعة ابتداء من 23 كانون الاول الحالي، وذلك بعد توقف منذ العام 2002.

وأفاد أن من شأن هذا الخط أن "ينشط ويدعم العلاقة الأخوية التي تربط المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، آملين أن يثمر هذا التواصل خيراً على الجميع".

وتابع العطار "إني أؤكد أننا بصدد زيادة عدد الرحلات الجوية على هذا الخط في المستقبل على أمل أن نتمكن من ربط هذا الخط الجوي قريباً جداً بمدينة يريفان في ارمينيا".

وأضاف "نحن لم نتبلغ أي اشارات أو قيود تمنعنا من تسيير رحلات جوية عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مع العلم اننا كشركة طيران سورية نسير رحلات مباشرة من بيروت الى بروكسل ودمشق بمعدل رحلتين اسبوعياً"، وذلك ردّاً على ما اذا كان الحظر الجوي الذي قد يفرض على سوريا من شأنه ان يؤثر على رحلات "السورية" من بيروت.

وأردف العطار "أن الحجوزات التي بدأنا بتلقيها في مكاتبنا في بيروت تبشر بالخير وتدل على اقبال ملفت من بيروت الى حلب وبالعكس وهذا ما يجعلنا نؤكد أننا سنقدم أفضل ما يمكن للمسافرين على متن طائراتنا من خدمات مع الاشارة الى أن الاوضاع في سوريا بشكل عام وفي حلب بالتحديد هي مستقرة وآمنة".

وكشف العطار أن ادارة الشركة تهتم حالياً "بوضع دراسات لتسيير رحلات جوية جديدة بعيدة المدى سنعلن عنها في حينه ريثما تتوفر الظروف والمعطيات الملائمة لذلك".

وشكر وزيرة الأشغال العامة والنقل غازي العريضي وجميع القيمين على شؤون قطاع الطيران المدني في لبنان والمسؤولين في المطار "لتقديم التسهيلات اللازمة بمناسبة إعادة افتتاح الخط الجوي بين بيروت وحلب".

التعليقات 1
Thumb benzona 00:36 ,2011 كانون الأول 17

I know thé beirut's spokesman... Hé isnt much of an honest person. However, thé syrian air cabin crew is cool be cause they allow smoking in thé toilet. Yes, thé captain does as well!