سليمان: اللقاء الماروني وضع أساسا لمناقشة قانون انتخاب ينسجم مع الطائف

Read this story in English W460

صرح رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن اللقاء الماروني وضع أساس انطلاق لمناقشة قانون انتخاب يجمع كل الأطراف وينسجم مع الطائف.

وشدد سليمان، قبيل بدء القداس الالهي في بكركي بمناسبة عيد الميلاد الأحد، وبعد خلوة جمعته بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، على أنه "يجب أن نجد قانون انتخاب يجمع كل الهواجس التي وُجدت في المجتمع اللبناني ويؤمن المساواة بين المواطنين في حق الإنتخاب وأن تكون المشاركة حقيقية من خلاله".

وقد تبنى اللقاء الماروني طرح اللقاء الأرثوذكسي الذي ينص على أن تنتخب كل طائفة نوابها.

ويترأس القداس الالهي البطريرك الراعي، بحضور سليمان وعدد من السياسيين أبرزهم رئيس "حزب الكتائب" أمين الجميّل، رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون، بالإضافة الى عدد من الوزراء والنواب.

واعتبر سليمان في حديث مع الصحافيين أن الحوار يجب أن ينعقد على أساس الطرح السابق أي لدرس الاستراتيجية الدفاعية للوطن وتنفيذ المقررات بشأن السلاح الفلسطيني ودرس سلاح المقاومة للاستفادة منه بايجابية للدفاع عن لبنان.

وأكد أن لبنان ضد الارهاب "وأنا أكيد أن أي بلدة لن تقبل بوجود الإرهاب فيها والجميع يتعاون مع الأمن لمنع هذا الأمر".

كما أشار إلى اتصاله بالرئيس السوري بشار الأسد أنه "كان للتعزية بالضحايا الذين سقطوا من جراء الإرهاب، الأمر الذي ندينه نحن وتدينه كل دول العالم".

وقد اتصل سليمان بالأسد الجمعة للتعزية بضحايا النفجارين اللذين استهدفا مقرين أمنيين، أوقعا أكثر من 44 قتيلا.

وقد أعلنت السلطات السورية تلقيها معلومات من لبنان عن تسلل عناصر من "القاعدة" إلى سوريا.

وكان وزير الدفاع فايز غصن قد كشف الأربعاء عن دخول عناصر تابعة "لتنظيم القاعدة" من بلدة عرسال البقاعية "تحت ستار أنهم من المعارضة السورية".

وختم سليمان متمنيا للبنانيين سنة طيبة، مشيرا إلى أن "نحن لدينا نظاما جيدا جدا نجانا من الاضطرابات التي حولنا لأنه ديمقراطي، كما أن نظامنا المالي نجانا من الأزمة المالية العالمية".

التعليقات 6
Thumb jabalamel 13:45 ,2011 كانون الأول 25

when this law is adopted, march 14 will never get back to power.

Default-user-icon Le phénicien (ضيف) 19:53 ,2011 كانون الأول 25

With or without this law , march 14 Will Never come back to power , they are finished . The only place they Will sure be IN soon is : JAIL .. ALL OF THEM .

Thumb chrisrushlau 20:55 ,2011 كانون الأول 25

Equality in Lebanon, where the 30% who are Christians get as many members of Parliament as the 70% who are Muslims, is like equality in Israel, where the Jewish slave-masters are equal to the non-Jewish slaves.

Default-user-icon Unknown (ضيف) 23:44 ,2011 كانون الأول 25

Unknown message

Default-user-icon KileRhibleNiz (ضيف) 05:22 ,2011 كانون الأول 26

The Justice Organisation is very concerned about the treatment of those on benefits.

Default-user-icon Gianna_Idaho (ضيف) 04:08 ,2011 كانون الأول 27

Oodles of bloggers great and small would give a #1 Technorati rank (or insert personal thing of inestimable value here) to be able to host Kathy Sierra as a guest blogger. (Myself included.)