رئيس بلدية عرسال بعد لقائه ميقاتي: نطالب الجيش بحفظ أمن البلدة

Read this story in English W460

طالب رئيس بلدية عرسال علي الحجيري الجيش بحفظ أمن البلدة، رافضاً الاتهامات التي طالت البلدة.

وبعد لقاء وفد من بلدة عرسال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا قال الحجيري أن عرسال بأمرة الجيش مطالباً استبدال الاتهامات بالانماء والامن في البلدة.

وكشف عن لقاء سيجمعه الخميس مع قائد الجيش العماد جان قهوجي.

وكان وزير الدفاع فايز غصن قد أعلن عن دخول عناصر تابعة "لتنظيم القاعدة" من بلدة عرسال البقاعية "تحت ستار أنهم من المعارضة السورية".

وصدر بيان عنه أمس الاثنين رد فيه على الحملة التي أثارها كلامه سابقاً، وأصر على أن ما أعلنه كان "نتيجة معلومات توافرت لدينا في محاولة للتنبيه الى خطورتها".

وجاء البيان بعد ايضاحات صدرت عن وزيري الخارجية عدنان منصور والداخلية مروان شربل ونفيا فيها وجود ارهابيين او عناصر من "القاعدة" في لبنان كما أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال زيارته لبكركي الاحد، قد أعلن أن"لبنان ضد الارهاب وأي لبناني وأي بلدة لبنانية لا يقبلان بإيواء الارهاب".

وتساءلت مصادر عبر صحيفة "النهار" "هل يجوز الا تكون في مجلس الوزراء لغة واحدة ازاء قضية كهذه؟ فإذا كانت ثمة معطيات واقعية، على مجلس الوزراء أن يتبناها وأن يتكلم أعضاء الحكومة بلغة واحدة".

وأشارت أوساط سياسية عبر صحيفة "اللواء" أن "عرسال التي تبعد مسافة 15 كيلومتراً عن أقرب منطقة حدودية، كانت منطقة عبور خاطفي الأستونيين في الذهاب والاياب، فأين كانت الأطراف التي تزعم وجود عناصر "القاعدة" في عرسال، عندما كان خاطفو الأستونيين يسرحون ويمرحون على حدود البلدة؟".

وأعلن رئيس لجنة الدفاع النائب سمير الجسر عبر صحيفة "اللواء"، أنه "سيدعو اللجنة إلى جلسة طارئة ما لم يقدم غصن اجابات شافية، ويضع حداً للالتباسات الحاصلة".

وقد خطف الاستونيون السبعة في آذار الماضي في المنطقة الصناعية في زحلة وأطلق سراحهم في تموز الفائت وسط تقارير عن أن الحكومة الاستونية قد دفعت كفالة للافراج عنهم في حين أن الحكومة لم تؤكد هذه التقارير.

التعليقات 6
Thumb jabalamel 15:05 ,2011 كانون الأول 27

the normal people of arsal have nothing to do with zionist spies, saudi extremists and other weapon smuggling, kidnapping garbage that may or may not hide in their village.

Thumb jabalamel 15:06 ,2011 كانون الأول 27

editors, sorry for posting 3 times i was clicking too much because i was thinking that it didn't catch up first time.

erase duplicates.

Default-user-icon May 7 (ضيف) 15:10 ,2011 كانون الأول 27

Camel just pay for your electricity

Default-user-icon Gabby (ضيف) 20:53 ,2011 كانون الأول 27

10 months of Syrian murdering and crossing the border back and forth and Miqati has not deployed the army yet? The people of the border towns have to ask for protection?

Cacacamel......Miqati and M8 stinks as bad as you do.

Thumb jabalamel 23:59 ,2011 كانون الأول 27

the filthy zionist information war department is constantly repeating it's retarded joke

Missing tarator 08:57 ,2011 كانون الأول 28

Jabal Amel: You are the joke. Unfortunately, you are like a one-joke movie. One-joke movies are boring, repetitive and totally uncreative. Come to think of it, is this not what you are accusing your detractors of being?

Attempting to enrich your very limited vocabulary - and still more limited arguments - may solve part of the problem. Then again, this would imply that you have imagination and creativity, two rare commodities in the cheap propaganda world that you are part of. If you are representative of the propagandists working for Amel or Amal, the other camp has very little to worry about since this indicates that they've already won the propaganda war.