سليمان يهنئ اللبنانيين بالعام الجديد ويبحث ضبط الحدود مع سفير سوريا

Read this story in English W460

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اللبنانيين عشية انتهاء العام الحالي واطلالة عام جديد، متمنيا "أن يحمل عام 2012 الخير والسعادة والاستقرار للوطن وأن يكون عام الحوار والتفاهم بما يساعد في انتاجية المؤسسات، ومحافظة لبنان على استقراره في خضم الاضطرابات التي تشهدها المنطقة".

وإذ أشار سليمان الجمعة الى أنه مع نهاية العام الحالي تنتهي عضوية لبنان في مجلس الأمن الذي رأسه مرتين في خلال العامين 2010-2011، لفت الى الدور الذي لعبه على المستوى الدولي، منوها بجهود بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة التي كانت مواكبة بدقة لهذه المرحلة، والتي كانت موضع تقدير من العديد من بعثات الدول في مجلس الأمن والأمم المتحدة.

كما استقبل سليمان سفير سوريا علي عبد الكريم علي وبحث معه في العلاقات الثنائية واطلع منه على الأوضاع السائدة بعد بدء لجنة المراقبين العرب أعمالها.

وتناول اللقاء "ضرورة التنسيق لضبط الوضع لجهة الخروق الحدودية والتعاون في التحقيق بمقتل ثلاثة لبنانيين قرب الحدود مع سوريا منعا لتكرار ذلك من جهة، ولوقف الاختراق من جهة ثانية من خلال تدابير لضبط الوضع على الحدود".

وقد قتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة من بلدة في وادي خالد الثلاثاء الماضي بإطلاق نار من القوات السورية عليهم.

وفي الثاني من كانون الأول الجاري، تعرضت منطقة وادي خالد لإطلاق رصاص عشوائي مصدره مواقع الجيش السوري من الجانب الآخر للحدود ما أدى الى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل، بحسب ما أفاد أحد أعيان المنطقة ومصدر طبي.

ونزح خلال الأشهر الأخيرة الاف السوريين الى الشمال غالباً عبر معابر غير شرعية منتشرة في المناطق الجبلية الوعرة وتستخدم عادة في عمليات تهريب.

التعليقات 4
Default-user-icon marie (ضيف) 18:33 ,2011 كانون الأول 30

Mr President get off your high horse and stop coordinating anything with Assaad and his henchmen. Your job is to protect Lebanon only. What a shame to have a president like you....

Missing youssefhaddad 21:02 ,2011 كانون الأول 30

The question is not about the coordination with Syria but about which Syria we want to coordinate with?

Thumb jabalamel 00:27 ,2011 كانون الأول 31

the filthy zionis information war department see multiple states called syria and they can't decide which Syria they want to coordinate with

Missing enough05 07:16 ,2011 كانون الأول 31

Suleiman hoped “2012 would bring happiness and stability for the nation and would be a year of dialogue and understanding” that would contribute to the productivity of public institutions.rerun every year same old same old $$$$it