اتصالات بين عدد من المسؤولين لتجنب إضعاف صورة لبنان خلال زيارة بان

Read this story in English W460

تجري اتصالات ومشاورات بين عدد من المسؤولين وقوى سياسية وحزبية في مقدمها "حزب الله" الذي عبّر مرات عدة عن موقف سلبي من زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون لبيروت والتي تبدأ يوم الجمعة المقبل وتستمر ثلاثة أيام.

وكشفت مصادر مطلعة اصحيفة "النهار" في عددها الصادر صباح الثلاثاء، أن الاتصالات تجري "من أجل التوافق على العناوين العريضة للموقف اللبناني من مجموعة الملفات الشائكة التي ستثار بين المسؤولين اللبنانيين والأمين العام للأمم المتحدة، وتالياً تجنيب شرذمة هذا الموقف واستدراك أي تباينات قد تشوبه مما يضعف صورة لبنان".

وأوضحت أن "ما لمح إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري من اعتزامه إثارة موضوع التنقيب عن النفط مع المسؤول الأممي يشكل أحد العناوين التي جرى تداولها في المشاروات الجارية بين المسؤولين".

كما شملت الاتصالات مسائل أخرى أساسية، "منها موضوع تجديد البروتوكول المعقود مع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وكذلك موضوع الوضع على الحدود مع اسرائيل وانعكاسات الأزمة السورية على لبنان".

فيما أشارت مصادر سياسية في صحيفة "اللواء" اليوم، الى أن المسؤول الدولي لن يتطرق الى ملف التجديد للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان وبروتوكول التعاون.

وقد أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركي أمس الاثنين أن بان كي مون يعتبر "أن اللبنانيين هم من بين الأشخاص الأكثر ترحيبا بالضيف الذين يمكنكم العثور عليهم".

وتابع المتحدث أن بان "لا يرى سببا يدفعه الى الاعتقاد بأن الامر سيكون مختلفا بالنسبة الى هذه الزيارة بالتحديد".

ويأتي كلام نيسيركي بعد أن كان أعلن رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك السبت أن الزيارة "غير مرحب بها".

ويزور بان لبنان في 13 الجاري وصرح في آخر حديث له أنه "يشجع الحوار اللبناني لحل مشكلة السلاح لأنه الوجود الدائم للسلاح خارج السلطة اللبنانية هو مشكلة".

التعليقات 7
Thumb shab 13:35 ,2012 كانون الثاني 10

Mr Ban, dont mind the mid-evil turban monsters, they live on borrowed time

Default-user-icon Kalamando (ضيف) 15:13 ,2012 كانون الثاني 10

Fifteen years of Mafioso Rafic Syria rule followed by thief and crook Saniora rule followed by cheikh Imbecile, a certified idiot, rule and Ban is worried about tarnishing Lebanon's image! Is Ban an idiot or a poet?

Missing sikoflebanon 15:55 ,2012 كانون الثاني 10

Hahaha I love when they say "to avoid tarnishing lebanon's image"!
lebanon's image is tarnished beyond repair and for a long time now.

Thumb jabalamel 21:51 ,2012 كانون الثاني 10

the filthy zionist information war department have lowset possible image of lebanon (because they regulary get kicked here) and they think that their image is shared by whole world.

hillarious

Thumb jabalamel 21:51 ,2012 كانون الثاني 10

these posts prove that these individual(s) is not lebanese. the true lebanese would never think such bad things about his country.

Missing sergio 22:21 ,2012 كانون الثاني 10

Guys don't mind ahbal he is unemployed drug addict who lives on his master the turbanhead's payroll like most others sweaty man's boy, the #1 certified idiot mowaten & halibut who always thinks he is a winner (thanks to the drugs) but he is nothing but khassiroun

Thumb jabalamel 22:35 ,2012 كانون الثاني 10

the filthy zionist information war department thinks everybody use drugs like them