واتكنر التقى وفدا من عائلة العيسمي: ملفه وصل لأعلى المراجع القضائية الدولية

Read this story in English W460

إلتقى وفد من عائلة نائب الرئيس السوري سابقا شبلي العيسمي الأربعاء رئيس بعثة الامم المتحدة في لبنان الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة روبرت واتكنز في مقر الأمم المتحدة في اللويزة في سياق تحرك تقوده عائلة العيسمي وأقربائه في لبنان، بعد مضي أكثر من ثمانية أشهر على خطفه من أمام منزله في مدينة عاليه.

وأشار واتكنز إلى أنه "تم إيصال ملف العيسمي الى أعلى المراجع القضائية الدولية" فيما أكد الوفد "متابعة لجنة حقوق الانسان في الامم تفاصيل مرتبطة بخطفه للضغط على النظام السوري من أجل الكشف عن مصيره واخلاء سبيله بسرعة".

وكان العيسمي وهو معارض سوري (86 عاما) المقيم في الولايات المتحدة خطف خلال زيارة له الى لبنان في ايار الماضي. وكشف المدير العام لقوى الامن الداخلي أشرف ريفي تورط السفارة السورية في خطف العيسمي وإخوة سوريين أيضا مخطوفين، الامر الذي نفاه السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي.

وسلم الوفد اليوم الأربعاء الى واتكنز رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي-مون، جاء فيها: "نود إعلامكم والطلب من معاليكم النظر في موضوع خطف الديبلوماسي السوري المعارض شبلي العيسمي".

وناشد الأهالي في الرسالة "اهتمامكم الشخصي والفوري لمساعدتنا على إطلاق والدنا البالغ من العمر ثمانية وثمانين عاما، وحالته الصحية متدهورة، مع الأخذ في الاعتبار أن كل الجهود المحلية التي بذلت في القضية لم تأت بأي نتيجة".

وأضافت الرسالة "لقد مرت ثمانية أشهر منذ خطف والدنا في تاريخ 24 أيار 2011 من عاليه، وكان قد وصل من واشنطن مع والدتنا لزيارة كريمته قبل خمسة أيام".

وتابعت الرسالة: "شبلي العيسمي هو أحد مؤسسي حزب البعث (1947-1992) ونائب الرئيس السوري السابق وسياسي سوري بارز. وقد تبوأ مراكز رسمية عدة في الحكومة السورية بين عامي 1950 و1960، منها وزارة التربية ووزارة الزراعة".

وذكرت الرسالة أن العيسمي "عضو مؤثر في المجتمع الدرزي السوري حيث له نفوذ كبير. وقد أعلن اللواء أشرف ريفي، المدير العام لقوى الامن الداخلي في مؤتمر للجنة مجلس النواب اللبنانية لحقوق الإنسان، أن والدنا قد خطف من قوات المخابرات تحت غطاء السفارة السورية".

وختمت الرسالة: "عائلتنا بحاجة لمساعدتكم، ونعتقد أنكم ستعملون ما بوسعكم لإنقاذه. نشكركم على تبني قضيتنا ودفاعكم عن العدل وحقوق الإنسان".

وفي هذا الاطار، سيلتقي وفد من العائلة يوم الاثنين المقبل مسؤول لجنة حقوق الانسان فاتح عزام من أجل مواصلة التحرك وايصال الصوت الى مختلف مؤسسات حقوق الانسان الدولية.

التعليقات 6
Default-user-icon Hanna (ضيف) 15:44 ,2012 كانون الثاني 27

Yeah, Ban never said he was concerned about the Lebanese land Israel occupies did he. Ban never mentioned he was concerned of the invasion of our sovereignty almost on a daily basis by Israel did he. He never mentioned anything about the Palestinian's armed to the teeth in the camps. He must of forgotten we have 600,000 Sunni Palestinian refugees still in Lebanon from the late 40's waiting to go back to their homes in Palestine/Israel. Well we as Lebanese are proud of Hezbollah's weapons as these weapons defeated the Israeli's & the West's campaign against Lebanon & all the Lebanese! These weapons help unit the Lebanese even further. And are legitimate weapons as agreed by the people via their leaders - the President, Prime Minister, Speaker, the Government & the majority in Parliament.

Default-user-icon lol (ضيف) 17:51 ,2012 كانون الثاني 27

who the hell are those two guys?

Default-user-icon Kodak moment (ضيف) 19:42 ,2012 كانون الثاني 27

umm, where are Moussawi and Watkins, are they in one of the car behind those two guys? Or maybe they are the ones taking the photo.

Default-user-icon Chi Fekhem (ضيف) 09:47 ,2012 كانون الثاني 28

To Hanna...
It is so sad to see someone as old as You talking things with no sense at all. I mean for someone to have a "Hanna" name must really be an old version of a modern John or Jean considering the fact that You are typing in English as well Mr. Hanna, I am 100% Your a crook!

Default-user-icon Afeef (ضيف) 10:50 ,2012 كانون الثاني 28

Those are Shibli Alayssami and his son, comment writers stop acting stupid& read the title before commenting!!!

Thumb jabalamel 14:12 ,2012 كانون الثاني 28

naharnet editors are little confused