المجلس الوطني السوري يقرر التوجه الى مجلس الأمن الأحد ويتهم إيران "بالمساهمة" في قتل السوريين

Read this story in English W460

أعلن المجلس الوطني السوري المعارض أن وفدا برئاسة برهان غليون سيتوجه الى مجلس الأمن غدا الأحد لطلب " ضمان حماية الشعب السوري"، متهما في الوقت عينه إيران بالمساهمة في قتل السوريين، ودعاالى التظاهر أمام السفارات الروسية في العالم.

وقال المجلس في بيان تلاه عضو المجلس الوطني السوري سمير نشار أمام الصحافيين، أنه "قرر التوجه الى مجلس الامن الدولي غدا الاحد من خلال وفد برئاسة الدكتور (برهان) غليون لعرض قضية الشعب السوري على مجلس الامن ومطالبته بتأمين الحماية الدولية للمدنيين".

وفي أعنف موقف له ضد نظام الجمهورية الاسلامية في ايران أعلن المجلس الوطني أنه "يستنكر مساهمة النظام الايراني في قتل المواطنين السوريين المطالبين بالحرية، داعيا إياه الى "التوقف عن المشاركة في قمع الثورة السورية حرصا على مستقبل العلاقات بين الشعبين".

وفي موقف مرتبط برفض روسيا المتواصل للموافقة على مشروع قرار في مجلس الامن يندد بعنف النظام ضد الحركة الاحتجاجية المناهضة له، دعا المجلس الوطني "جميع المواطنين السوريين في جميع بلدان الاغتراب الى التضامن مع شعبهم بالداخل احتجاجا على الموقف الروسي عبر الاعتصام أمام سفارات قنصليات روسيا الاتحادية وأمام مراكز الامم المتحدة غدا الاحد الساعة الثانية بعد الظهر في اماكن تواجدهم".

ومقابل الهجوم على ايران وروسيا اعلن المجلس الوطني انه "يتوجه بجزيل الشكر الى السعودية وقطر وسائر دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب وباقي الدول العربية الشقيقة التي تسعى من خلال مواقفها الى مساعدة الشعب السوري ووقف سفك الدماء".

كما دعا المجلس الوطني مؤسسات الامم المتحدة الى تقديم المساعدة الى المدن السورية التي تشهد أعمال عنف دامية ارتفعت حدتها كثيرا خلال الايام القليلة الماضية.

وتوجه البيان بالشكر "الى كافة أطراف المجتمع الدولي التي تسعى الى مناصرة قضايا الحرية والديموقرطية وحقوق الانسان في سوريا، مطالبين جميع مؤسسات الامم المتحدة بالعمل على تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للمدن السورية المنكوبة حمص وحماه وادلب وريف دمشق ودرعا ودير الزور".

التعليقات 3
Missing jabaleh 19:21 ,2012 كانون الثاني 28

tfee 3ala rusia shoo klabe,,, may they rutin in hell bunsh of mafian people, god bless the syrian people and god is with them all the way to freedom

Missing jabaleh 19:21 ,2012 كانون الثاني 28

tfee 3ala rusia shoo klabe,,, may they rutin in hell bunsh of mafian people, god bless the syrian people and god is with them all the way to freedom

Default-user-icon Freedo (ضيف) 02:17 ,2012 كانون الثاني 29

Why seek the UN Security Council? Just flee to the other Sunni crazy parts in the neighborhood, such as Jordan, Turkey, Saudi Arabia and Qatar. At least the last two have a lot of filthy money for the filthy crazies.