زعيم المتمردين في القوقاز يعلن وقف الهجمات على المدنيين في روسيا

Read this story in English W460

أمر زعيم المتمردين الاسلاميين في القوقاز الروسي الشيشاني دوكو عمروف انصاره بوقف الهجمات على المدنيين في روسيا بعد التظاهرات المناهضة لنظام رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، كما ورد في شريط فيديو بث الجمعة.

وقال دوكو عمروف في الشريط الذي بثه موقع للمتمردين الشيشان "آمر كل مجموعات التمرد المكلفة تنفيذ عملياتنا الخاصة في روسيا ان توقف تلك العمليات التي يمكن ان تؤذي المواطنين المدنيين".

وقد تبنى دوكو عمروف المطلوب من السلطات الروسية، الاعتداء على مطار موسكو دوموديدوفو في كانون الثاني 2011 (37 قتيلا) والاعتداء المزدوج على مترو موسكو في 2010 (اربعون قتيلا).

واضاف الزعيم ان "الاحداث التي تشهدها روسيا اليوم تثبت لنا ان الشعب الروسي المسالم لم يعد يدعم نظام بوتين".

وتابع ان "المدنيين الروس اليوم رهينة نظام بوتين الذي يقاتل الاسلام في اراضي امارة القوقاز وفي هذه الظروف نحن مضطرون لحماية المدنيين خلال عملياتنا الخاصة".

وكان دوكو عمروف الذي كان ينتمي الى حركة التمرد الشيشانية التي قاومت القوات الروسية من اجل استقلال الشيشان، تخلى عن الكفاح من اجل استقلال الشيشان في 2007 وانتقل الى التيار الاسلامي معلنا قيام "امارة القوقاز".

ويواجه فلاديمير بوتين الاوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية في الرابع من اذار بعد ولايتين في الكرملين في 2000 و2008، موجة احتجاج غير مسبوقة منذ توليه الحكم.

التعليقات 3
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 17:46 ,2012 شباط 03

the sunni version of the devil

Missing youssefhaddad 18:08 ,2012 شباط 03

Till when will Muslims allow such murderers to speak in their name?
"....If this peaceful population does not take part in the war against Islam,...." how can this guy pretend to defend Islam , what is the war against Islam?
Till when will muslims allow terrorists to cover their actions with the pretense of defending Islam?

Missing realist 22:09 ,2012 شباط 03

the russians have killed a million muslim in afghanistan, why so suprised for their support of bashar? of course the people in russia re hostage to the same mafia mentality like the syrians.people are people whether muslim or chrisitan. Syria is heading towards the afghani model if things are left on their own for another year.