صفير يفتح ابواب بكركي لحزب الله ويقول لفرنجية: أنت أكثر صدقاً من الآخرين

Read this story in English W460

اشارت صحيفة "السفير" الى ان البطريرك الماروني نصر الله صفير في اللقاء الذي جمعه مؤخراً مع رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية أعرب صراحة أمام زائره عن "قرفه" من الحالة السائدة وعن "حفلات التكاذب" التي يشهد عليها يومياً.

ولفتت الصحيفة الى ان صفير لامس خط المصارحة الموجعة عندما "فضفض" على مسمع من فرنجية عن استيائه من انقلاب البعض على مواقفهم ذاهباً إلى حدّ القول لفرنجية "أنت أكثر صدقاً من الآخرين... على الأقل أنت رجل مبدئي ولا تكذب كما غيرك".

واشارت الى ان "الوسيطين" رئيس المجلس العام الماروني الوزير الاسبق وديع الخازن وحبيب سعد لا يكلان، وبمبادرة ذاتية منهما من محاولة تحريك المياه الراكدة على خط بكركي ـ حارة حريك.

واشارت الصحيفة الى ان البطريرك صفير كرر أمام زائريه قبل ايام قناعاته بأن "حزب الله جزء من نسيج المجتمع اللبناني وهو كغيره من بقية الأحزاب اللبنانية، لكن الفارق أنه يملك ورقة السلاح".

وأبدى سيّد بكركي إصراره على "أنه يقف على مسافة واحدة من الجميع ولا يستسيغ فكرة أن يتغلّب فريق على آخر... لأن الجميع أولادي". مستذكراً مواقفه الداعمة للمقاومة من البيت الأبيض "حيث يحق لكل شعب أرضه محتلة أن يقاوم بوجه المحتل".

واشارت الصحيفة الى ان الرسالة الأوضح التي اطلقها صفير امام وديع الخازن كانت باتجاه "حزب الله" ومضمونها ان "أبواب بكركي مفتوحة أمام الجميع خصوصاً "حزب الله"، وهو مرحّب به في أي وقت... الدار دارهم ونحن ناطرينهم".

التعليقات 0