رئيس الوزراء التونسي: لن نستقبل الأسد إذا ما ذهب الى المنفى

Read this story in English W460

أكد رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي ان تونس لن تستقبل الرئيس السوري بشار الاسد اذا ما غادر بلاده، وذلك خلافا لما ادلى به الرئيس التونسي المنصف المرزوقي.

واكد الجبالي الذي سيلتقي الاربعاء المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين "احترم رئيس دولتنا لكني لا ارغب في رؤية بشار الاسد بيننا. واذا ما التقيت به، سأسلمه الى الشعب السوري لمحاكمته".

وقد اعرب المنصف المرزوقي مرارا عن استعداده لمنح الاسد اللجوء من اجل "اجل وقف المجازر" في سوريا.

وقال المرزوقي في السابع من اذار في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "اذا ما اردتم وقف المجازر، يتعين ايجاد حل على الطريقة اليمنية: فليتنح الرئيس عن السلطة وليجد ملجأ آمنا، مكانا يذهب اليه".

ووصف الجبالي ايضا اي فكرة بالتدخل العسكري "في الوقت الراهن" بأنها "جنون خالص" لانها "لن تؤدي الا الى صب الزيت على النار وتوفر لبشار الاسد الذريعة التي يبحث عنها لترك جيشه يتصرف بمزيد من القسوة".

ودافع ايضا عن حصيلة "الربيع العربي" خلافا للشعور الذي تعبر عنه اوروبا احيانا بأن هذه الثورات لم تحقق الاهداف التي اندلعت من اجلها.

وقال الجبالي "لا اؤيد هذه الرؤية. كما لو ان على الثورات الاقتداء بالضرورة بنموذج الثورة الفرنسية او ثورة اكتوبر، مع اهراق كميات كبيرة من الدماء، وفترة ثأر ابدي والاف القتلى. لقد تغير العالم، ولقد تغير المستبدون والشعوب التي تثور عليهم ايضا".

التعليقات 5
Thumb shab 23:41 ,2012 آذار 13

But you accepted the terrorist Araffat

Default-user-icon hanna (ضيف) 00:23 ,2012 آذار 14

Araffat looks like a saint in comparison to assad and his regime.....
And i hated araffat and his people with passion as they where a reason of the killing of some of my close relatives

Missing realist 08:23 ,2012 آذار 14

The funniest thing is that tunis president wants to take assad in and at the same time asks saudi to hand his ben ali, what a joke lol

Thumb thepatriot 10:38 ,2012 آذار 14

Why are they discussing this matter? Michel Claoun told us that the end of the rebellion is very near!

Default-user-icon The Truth (ضيف) 13:19 ,2012 آذار 14

Why would they want him anyway? The only thing would be to provide a solution to the situation and maybe later hand him over to the Syrians or the ICC.