فعاليات جل الديب يعتصمون غدا احتاجا على عدم ايجاد البديل للجسر

Read this story in English W460

تنفذ فعاليات منطقة جل الديب والجوار اعتصاماً صباح غد الثلاثاء على الاوتستراد بيروت- جونيه مكان جسر جل الديب الذي ازيل احتاجا على عدم ايجاد البديل بعد تفكيكه.

وأشار رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3) الى ان مجلس الانماء والاعمار قام بتعديل إحدى الدراسات الموجودة لديه خلال عشرة أيام وسلّمها الى نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل ليرفعها الى المجلس، لافتاً الى أن بعض الوزراء كان قد طلب التريث للتأكد من ضرورة انشاء جسر جديد بحسب حركة المرور بعد تفكيك الجسر.

وعن اتهام مجلس الانماء والاعمار بالمماطلة، قال الجسر "جسمنا لبّيس"، مؤكداً أن المجلس يخضع لقرارات مجلس الوزراء لا أكثر ولا أقل.

بدوره أكد المهندس ايلي الحلو لـ"صوت لبنان"، أن مجلس الانماء والاعمار قام بدوره في ما خص جسر جل الديب وقدم الخرائط التي طلبها منه مجلس الوزراء وهو اليوم ينتظر ردّ الأخير لمتابعة عمله، لافتا الى أن العمل جار في هذا الوقت على تأهيل وتزفيت الاتوستراد.

وأوضح الحلو أن موقع الجسر البديل يبعد حوالي مئة وخمسين متراً شمالا عن مكان القديم الذي تم هدمه، مشيراً الى أن بلدية جل الديب رفضت إنشاء جسرين على شكل U معدلين، مؤكداً ان أي خيار ما عدى المشروع الاساسي أو مشروع الـU، سيؤدي الى هدم بعض المباني على جانب الاوتوستراد، الأمر الذي سيرفع كلفة الاستملاك.

وأعلن وزير الأشغال والنقل العام غازي العريضي لصحيفة "الجمهورية" "لا أعلم السبب الفعلي للأزمة، ولا سبب تأخير مجلس الإنماء والإعمار، وقد يكون النقص في المال، أو لخلفيّات سياسية أو قرارات معيّنة".

وشدد الى أن "مجلس الإنماء والإعمار ليس جهازاً تابعاً لوزارة الأشغال إنما يخضع لسلطة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، فاسألوا الأخير عن الموضوع، أنا لا يمكن أن أقوم بأيّ شيء".

ولفت لـ"الجمهورية" إلى "أنني طالبت منذ البداية باستبدال الجسر، ولكنهم ماطلوا وتأخروا، لذا فإن البديل ليس عندي".

وأعلن عضو بلدية جلّ الديب إيلي بجاني، لـ"الجمهورية"، أن "التصعيد وارد إذا لم يتعاملوا معنا بجدّية، فالخيم جاهزة وكذلك الدواليب والأراغيل والصاج، وفي كلّ الأحوال، الـ2013 آتية، وحينها سيتألّم الجميع".

وكانت قد اتخذت الحكومة القرار بإزالة جسر جل الديب بعد أن سلطت وسائل الإعلام الضوء على تصدعات كثيرة في أعمدته وأساساته، وقد ازيل الجسر في اوائل شباط.

التعليقات 5
Default-user-icon Mukhtar Nabatiyeh (ضيف) 13:21 ,2012 نيسان 02

@mowaten of iran: and whose man are you? Khamainei? Nassrallah? or Bashar?

Default-user-icon mish-mowaten (ضيف) 13:33 ,2012 نيسان 02

@ mish-mowaten: .... and you are supposed to be faithful to your sectarian thug of thugs!

Thumb geha 16:12 ,2012 نيسان 02

so like M8! you launch accusations before having a single fact :)

Default-user-icon freelebanese (ضيف) 01:34 ,2012 نيسان 03

hahah you Lebanese are soo stupid people, you talk as if you dont know that are all thieves,corrupt and terrorist on their own people and you still defend them as if they are saints.just ask them what have they done so far since 20 years and from where did they all get that millions and became sooo rich? such a fool people.you will never develop or progress

Thumb kesrweneh 09:59 ,2012 نيسان 03

so paying billions for Aakar highway is good and healthy,( a road used by hundreds of people max), but it's not ok to pay 5 million$ for the Jal El dib bridge used by hundreds of thousands daily! come on M14 people don't you use this bridge? are you all living in Halba? for once use reason not reflexes