قطع طريق البداوي الدولية "احتجاجا على اطلاق العملاء" واشتباكات في طرابلس للسبب عينه

Read this story in English W460

قطع أهالي البداوي اليوم الجمعة الطريق الدولية احتجاجا على "عدم اطلاق سراح الموقوفيين الاسلاميين وعدم محاكمتهم بالرغم من مرور ما يزيد عن اربع سنوات على توقيفهم في حين تصدر الاحكام سريعا بحق العملاء ثم تشرع لهم القوانين لاطلاقهم من السجن فورا كما حصل مع العميل فايز كرم".

ورفع المئات من ابناء البداوي لافتات دانت "الكيل بمكيالين في اداء السلطة القضائية والسياسية"، ومنها لافتة كتب عليها "مبروك الافراج عن العميل فايز كرم ونطالب باعدام الموقوفين الاسلاميين دون محاكمة".

وتعليقا على لافتة تحمل نفس كلمات اللافتة المذكورة، وقع اشتباك بالايدي والالات الحادة بين شباب من منطقة البحصاص في طرابلس.

وفي التفاصيل، ان عددا من الشباب حاولوا ازالة هذه اللافتة فتصدى لهم مجموعة من ابناء البحصاص ودار اشتباك بينهم وحضرت القوى الامنية وعملت على انهاء الاشكال وتوقيف المتورطين.

وواكبت عملية قطع الطريق في البداوي عناصر من الجيش وقوى الامن الداخلي ولم يسجل اي حادث مخل بالامن العام.

وكان قد أطلق الثلاثاء فايز كرم الذي اعتقل عام 2010 بتهمة التعامل مع اسرائيل وذلك بعد استفادته من تخفيض السنة السجنية.

وفي 3 أيلول أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة حكما على كرم (63 عاما) بالسجن ثلاث سنوات خفضت الى سنتين مع الاشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية والسياسية، بتهمة التعامل مع إسرائيل.

وكانت شعبة المعلومات قد أوقفت كرم العميد في الجيش والمتقاعد في "التيار الوطني الحر" بتهمة التعامل مع اسرائيل في آب 2010.

التعليقات 0