المعارضة الاوكرانية يوليا تيموشنكو تنتقل من السجن الى المستشفى وترفض تلقي العلاج

Read this story in English W460

رفضت المعارضة الاوكرانية يوليا تيموشنكو المحكومة بالسجن سبعة اعوام، السبت ان تتلقى العلاج في مستشفى في خاركيف (شرق) نقلت اليه مساء الجمعة بعد تعرضها لآلام في الظهر، وفق ما اعلنت السلطات.

وتم نقلها من سجنها غداة بدء محاكمتها الثانية الخميس بتهمة اختلاس اموال وتهرب من الضرائب، وهي جلسة رفضت حضورها متذرعة بحالها الصحية.

واورد بيان للسجن حيث تمضي رئيسة الوزراء السابقة عقوبتها "وصلت تيموشنكو الى المستشفى المركزي مساء الجمعة".

واضاف البيان ان "اطباءها الالمان قرروا اخيرا بدء معالجة السيدة تيموشنكو في المستشفى الذي تم اقتراحه عليها (...) في مدينة خاركيف".

لكن انصار تيموشنكو سارعوا الى التنديد بظروف نقلها الى المستشفى الذي تم من دون انذار مسبق وفي وقت متاخر مساء.

وعلى الاثر، رفضت تيموشنكو تلقي اي علاج وخصوصا انها اعربت على الدوام عن تشكيكها في الاطباء الاوكرانيين واكدت انها ضحية ملاحقات سياسية.

وقالت نائبة وزير الصحة الاوكراني رايسا مويسينكو للصحافيين "انها ترفض اي فحص طبي".

ورفضت تيموشنكو التي تشكو من الام في الظهر ومن عدم تلقيها اي علاج منذ اعتقالها في سجن النساء في خاركيف، تلقي العلاج في مستشفى اوكراني ما دام اطباؤها الالمان لم يوافقوا على المستشفى الذي يتم اختياره، الامر الذي حصل هذا الاسبوع.

وقال طبيب اختصاصي وفد من برلين ان مستشفى خاركيف مؤهل لعلاج تيموشنكو، لكن شكوكها في اطباء هذه المؤسسة الطبية ستجعل تلقيها العلاج امرا صعبا.

وتيموشنكو التي حكمت في تشرين الاول بالسجن سبعة اعوام بتهمة استغلال السلطة، تحاكم منذ الخميس بتهمة اختلاس اموال عامة والتهرب من الضرائب خلال العامين 1997 و1998 حين كانت رئيسة مجموعة الطاقة الاوكرانية "اس اي يو يو"، وهي تواجه عقوبة السجن 12 عاما.

التعليقات 0