فيلتمان يحط ضيفا على مائدة جنبلاط والطبق الرئيسي تطمين لبنان "بعد المحادثات الإيرانية الأميركية"

Read this story in English W460

وصل قبل قليل إلى كليمنصو، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان، للقاء النائب وليد جنبلاط، في حضور الوفد الأميركي المرافق والسفيرة الأميركية مورا كونيلل، والوزراء غازي العريضي ووائل أبو فاعور وعلاء الدين ترو وتيمور وليد جنبلاط ونائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي.

وبحسب معلومات قناة الـ"MTV" فإن "الرسالة الأساسية التي يحملها فيلتمان تتعلق بالمفاوضات التي أجرتها أميركا مع إيران (في ملفها النووي) تزامنا مع وصول وفد إيراني غدا وأيضا سيحمل فيلتمان دعما للبنان وأنه ليس متروكا رغم هذه المفاوضات".

أما في لقاءات الغد الرسمية فعلمت القناة عينها أنه "سيطلب التشدد في ضبط الحدود وحض الحكومة على ضبط البؤر الأمنية وضرورة احترام المواعيد الإنتخابية خصوصا الإنتخابات النيابية المقبلة".

وستشمل لقاءات فيلتمان، الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

كما سيلتقي الى عشاء يقيمه النائب بطرس حرس عددا من أركان قوى 14 آذار وشخصياتها، كما ستكون له محطات أخرى، بحسب ما أفادت صحيفة "النهار" الثلاثاء.

وأفادت الـ"MTV" أنه سيلتقي أيضا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب لتهنئته بالسلامة بعد نجاته من محاولة اغتيال.

بدورها أشارت معلومات "المؤسسة اللبنانية للإرسال" أنه "لن يكون هناك تصريحات لفيلتمان ومن المفترض أن يكون هناك بيانا يصدر عن السفارة الأميركية عند انتهاء الزيارة مساء غد" الأربعاء.

وعشية وصول فيلتمان الى بيروت، تلقى رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري حيث أفادت المعلومات الرسمية أن كلينتون أشادت بكلمة رئيس الجمهورية في قمة بغداد العربية وخصوصا من حيث "دعوته الى المحافظة على المكونات البشرية المتنوعة للعالم العربي ضمن الوحدة"، وأبدت رغبتها في ايفاد فيلتمان الى لبنان "لمتابعة البحث في هذه المواضيع".

وبحسب المعلومات الرئاسية فقد تم خلال الاتصال "تبادل الآراء في شأن ابرز المواضيع المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية، اضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية"، بحسب صحيفة "السفير".

وترددت معلومات أخرى في هذا السياق عن اعتزام مسؤول أميركي رفيع آخر في الكونغرس القيام بزيارة الأربعاء للمنطقة الحدودية الشمالية اللبنانية مع سوريا قرب وادي خالد لمعاينة الوضع فيها وخصوصا بعد مقتل المصور التلفزيوني في محطة "الجديد" علي شعبان في هذه المنطقة.

وستتركز زيارة فيلتمان، الاسبوع المقبل الى لبنان، على موضوعين أساسيين هما انعكاسات الازمة في سوريا على لبنان وموضوع الانتخابات النيابية.

التعليقات 4
Default-user-icon ana souri (ضيف) 16:20 ,2012 أيار 01

I can't believe the people of lebanon keep allowing the war monger spy for Israel to keep coming to this sacred land. When will the lebanese people wake up and realize this guy is a zionist entity and his sole role in life is to protect Israel. KICK THE S.O.B. out and don't let him in the country......

Missing allouchi 16:38 ,2012 أيار 01

Mr Feltman, you are ALWAYS welcome.

Default-user-icon John from Koura (ضيف) 21:06 ,2012 أيار 01

This fanatical Jewish enemy Zionist represents a criminal blood thirsty imperialist government who has invaded, occupied, and killed more persons than any other country on earth since world war II. The terrorist state of Israel does the same on a smaller scale in the middle East with the help of the bigger beast ...America. The US government will be kicked out from the middle east in a few years after the Arab spring overthrows the puppet Arab dictators. Also, Israel's years are numbered as an Apartheid ethnic cleansing settler Jewish state.

Thumb kesrweneh 09:56 ,2012 أيار 02

Dear Mr.Franklin, we are sick and tired of you supporting Israel over Lebanon and then have the nerves to come here and give ur minions new orders, have u ever heard of a the phone, it's much easier and less degrading for ur minions aka Harriri, geagea, Gemayel....